رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هل يخوض صلاح وماني نهائي أوروبا صائمان؟.. تعرف على موعد الإفطار بمدريد

02:16 م | السبت 01 يونيو 2019
هل يخوض صلاح وماني نهائي أوروبا صائمان؟.. تعرف على موعد الإفطار بمدريد

محمد صلاح

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى العالم كله فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، إلى العاصمة الإسبانية مدريد وتحديداً نحو ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، معقل فريق أتلتيكو مدريد، الذى يحتضن نهائى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «الشامبيونزليج» لموسم 2018-2019 فى نسخته الـ64، فى مواجهة إنجليزية خالصة بين ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصرى محمد صلاح، وتوتنهام هوتسبير.

ويعوّل ليفربول فى هذه المواجهة على نجمه الأول محمد صلاح، من أجل الظفر بلقب البطولة، خاصة أن الفرعون المصرى يعيش حالة من التألق وثبات المستوى فى المباريات الأخيرة، إذ نجح «مو» فى الحفاظ على الحذاء الذهبى كأفضل هداف فى البريميرليج للموسم الثانى على التوالى، فضلاً عن مساهمته الكبيرة فى وصول الريدز لهذه المرحلة من الشامبيونزليج.

ويتطلع الفرعون المصرى لمعادلة إنجاز الجزائرى رابح ماجر، الذى يعد اللاعب العربى الوحيد المتوج بلقب دورى الأبطال، وليس هذا فحسب بل هو العربى الوحيد الذى نجح فى تسجيل هدف فى نهائى دورى أبطال أوروبا، حينما كان لاعباً لبورتو البرتغالى ونجح فى قيادة فريقه للفوز باللقب على حساب بايرن ميونيخ الألمانى عام 1987، ويطمح «صلاح» فى توسيع الفارق فى قائمة أفضل الهدافين العرب بالبطولة، خاصة أنه يمتلك 16 هدفاً فى البطولة، متفوقاً على ماجر، صاحب الـ11 هدفاً.

ومن المحتمل أن يدخل محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني المباراة صائمين، خاصة أن المواجهة بين ليفربول وتوتنهام تنطلق قبل آذان المغرب بحوالي 39 دقيقة، إذ أن توقيت آذان المغرب في مدريد في تمام التاسعة و39 دقيقة.

وفي حالة دخول صلاح وماني اللقاء وهما صائمان فسيخوضا الشوط الأول دون تناول المياة حتى نهاية الشوط، وسيدخلا غرف الملابس في وقت الراحة بين الشوط لتناول وجبة خفيفة وبعض المياة للإفطار وعقب نهاية اللقاء سيكملان فطارهما بشكل طبيعي.

كلوب يكشف موقف محمد صلاح وماني من الصيام أمام توتنهام بنهائي الأبطال

وكان الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول أكد على احترام جميع الديانات، موضحا موقف ثنائي الفريق، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني من الصيام أمام توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

وقال كلوب في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة توتنهام في نهائي دوري الأبطال: "ليس لدي أي مشكلة مع صيام لاعبي فريقي، أحترم دينهم لقد كانوا دائما رائعين وكانوا يقدمون الأفضل على الميدان سواء كانوا صائمين أو لا، هناك أيام يأتي فيها ساديو ماني أو محمد صلاح متأخرين لحجرة الملابس لأنهم كانوا يصلون، في هذه الحياة هناك أمور كثيرة أهم من كرة القدم".