رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فان دايك عن مواجهة كريستيانو رونالدو : البرتغال ليست لاعبا واحدا

02:39 م | الإثنين 10 يونيو 2019
فان دايك عن مواجهة كريستيانو رونالدو : البرتغال ليست لاعبا واحدا

البرتغال وهولندا

قال فيرجيل فان دايك، لاعب منتخب هولندا ونادي ليفربول الإنجليزي، إنه يفضل ترك الحكم على مواجهة كريستيانو رونالدو، مع منتخب البرتغال بنهائي دوري الأمم الأوروبية، وانتهى بخسارته ورفاقه 1-0 في مدينة بورتو البرتغالي، للمختصين بذلك، مؤكد أنه منتخبه لم يكن محظوظا، ورغم ذلك فالبرتغال فازت بمجهود الكل، وليس لاعب واحد.

وقال فان دايك في حديثه عن رونالدو في تصريحاته لصحيفة "آس" الإسبانية: "كانت هناك معركة في وسط الميدان، كانت هناك فرص لاستغلالها لكن المعركة كانت في خط الوسط، وسنحت المساحات للفرقتين، والبرتغال فازت بالمباراة لأنها من استغل الفرص".

وحصد المنتخب البرتغالي من حصد الفوز بهدف على نظيره الهولندي وحسم لقب دوري الأمم الأوروبية لصالحه، وسجل هدف اللقاء الوحيد لاعب فالنسيا الإسباني، جونزالو جيديس، في اللقاء الذي أقيم على ملعب دراجاو بمدينة بورتو، حيث نجح المنتخب البرتغالي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم الأمور لصالحه.

كريستيانو رونالدو يغري دي ليخت بمزاملته في يوفنتوس ورفض برشلونة

في سياق آخر، استغل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لعب منتخب بلاده ضد المنتخب الهولندي في نهائي دوري أمم أوروبا، وحاول إقناع ماتياس دي ليخت مدافع البرتقالي بالانضمام إلى صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي يلعب له.

وكشفت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، عن أن رونالدو تحدث مع دي ليخت مدافع أياكس أمستردام الهولندي، وأخبره أنه يريد أن يكون معه في فريق يوفنتوس الموسم المقبل.

ووجّه قائد منتخب البرتغال، النصيحة إلى المدافع الدولي الهولندي، برفض جميع العروض المقدمة إليه خاصة من ناديي برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي حسب الصحيفة.

ويعد ماتياس دي ليخت هدف التعاقدات الصيفية للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، وعلى رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وتنتظر إدارة نادي أياكس أفضل عرض مالي ينعش خزينة النادي الهولندي الذي يعتمد على تفريخ ناشئين مميزين وبيعهم لأكبر أندية أوروبا.

وحقق "دي ليخت" لقب الدوري وكأس هولندا مع فريقه أياكس أمستردام، ولكنه فشل في حصد دوري أمم أوروبا مع منتخب بلاده.

وقدم دي ليخت أداءً جيدًا على مدار الموسم، ما جعله محط أنظار للأندية الأوروبية الكبرى، خاصة مع صغر سنه، الأمر الذي يجعل منه صفقة للمستقبل.