رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رونالدو يزين التشكيل المثالي لدوري الأمم الأوروبية.. وغياب نجم ليفربول

03:44 م | الإثنين 10 يونيو 2019
رونالدو يزين التشكيل المثالي لدوري الأمم الأوروبية.. وغياب نجم ليفربول

رونالدو

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الإثنين، عن التشكيلة المثالية لدوري أمم أوروبا، الذي حسم لقبه منتخب البرتغال بالتغلب على هولندا في المباراة النهائية بهدف دون رد.

وشهدت التشكيلة المثالية تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس القائمة، إلى جوار الهولندي فرينكي دي يونج لاعب برشلونة الإسباني، فيما شهدت التشكيلة المثالية غياب الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا، ونادي ليفربول الإنجليزي.

وجاءت التشكيلة المثالية كالتالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إنجلترا).

خط الدفاع: مبابو (سويسرا)، دي ليخت (هولندا)، دياز(البرتغال)، اكانجي (سويسرا) ورافا جاريرو (البرتغال).

خط الوسط: دى روون (هولندا)، فرينكي دي يونج (هولندا) وبيرناردو سيلفا (البرتغال).

خط الهجوم: ممفيس ديباى (هولندا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال).

وحصد المنتخب البرتغالي لقب النسخة الأولى للبطولة بالفوز بهدف نظيف على نظيره الهولندي وحسم لقب دوري الأمم الأوروبية لصالحه، وسجل هدف اللقاء الوحيد لاعب فالنسيا الإسباني، جونزالو جيديس، في اللقاء الذي أقيم على ملعب دراجاو بمدينة بورتو، إذ نجح المنتخب البرتغالي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم الأمور لصالحه.

كريستيانو رونالدو يغري دي ليخت بمزاملته في يوفنتوس ورفض برشلونة

في سياق آخر، استغل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لعب منتخب بلاده ضد المنتخب الهولندي في نهائي دوري أمم أوروبا، وحاول إقناع ماتياس دي ليخت مدافع البرتقالي بالانضمام إلى صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي يلعب له.

وكشفت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، عن أن رونالدو تحدث مع دي ليخت مدافع أياكس أمستردام الهولندي، وأخبره أنه يريد أن يكون معه في فريق يوفنتوس الموسم المقبل.

ووجّه قائد منتخب البرتغال، النصيحة إلى المدافع الدولي الهولندي، برفض جميع العروض المقدمة إليه خاصة من ناديي برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي حسب الصحيفة.

ويعد ماتياس دي ليخت هدف التعاقدات الصيفية للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، وعلى رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وتنتظر إدارة نادي أياكس أفضل عرض مالي ينعش خزينة النادي الهولندي الذي يعتمد على تفريخ ناشئين مميزين وبيعهم لأكبر أندية أوروبا.

وحقق "دي ليخت" لقب الدوري وكأس هولندا مع فريقه أياكس أمستردام، ولكنه فشل في حصد دوري أمم أوروبا مع منتخب بلاده.

وقدم دي ليخت أداءً جيدًا على مدار الموسم، ما جعله محط أنظار للأندية الأوروبية الكبرى، خاصة مع صغر سنه، الأمر الذي يجعل منه صفقة للمستقبل.