رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مونديال السيدات.. إيطاليا تتأهل الى ثمن النهائي بخماسية في مرمى جامايكا

08:46 م | الجمعة 14 يونيو 2019
مونديال السيدات.. إيطاليا تتأهل الى ثمن النهائي بخماسية في مرمى جامايكا

سيدات إيطاليا

ضمنت إيطاليا بطاقة التأهل الى ثمن النهائي بعدما حققت فوزها الثاني تواليا الجمعة على حساب جامايكا 5-صفر في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس العالم في كرة القدم للسيدات التي تستضيفها فرنسا.

وسجلت كريستيانا جيريلي (12 من ركلة جزاء و25 و46) وأورورا جالي (71 و81) الأهداف.

وكانت إيطاليا تغلبت في الجولة الأولى على استراليا 2-1 التي عوضت في الجولة الثانية وحولت تخلفها الخميس أمام البرازيل بهدفين نظيفين الى فوز 3-2.

وتتصدر إيطاليا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وباتت على بعد نقطة واحدة من حجز إحدى بطاقتي التأهل الى الدور ثمن النهائي، مقابل 3 نقاط لكل من البرازيل واستراليا، ولا شيء لجامايكا التي سقطت في الجولة الأولى أمام سيدات البرازيل بثلاثية بيضاء.

ولحقت إيطاليا بفرنسا (المجموعة الأولى) وألمانيا (الثانية) اللتين جمعت كل منهما ست نقاط من فوزين.

وافتتحت إيطاليا التسجيل من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ارتكبته أليسون سوابي ضد بربارة بونانسيا وثبتتها تقنية المساعدة بالفيدو "في إيه آر"، ونفذتها كريستيانا جيريلي بنجاح (12).

وفرضت سيدات إيطاليا سيطرة مطلقة على كامل الشوط الأول، وعززن التقدم بهدف ثان لنفس اللاعبة التي تابعت في الشباك الجامايكية كرة وصلتها من ركنية نفذتها مانةيلا جوليانو (25).

ومن الهجمة الأولى في الشوط الثاني، أكملت جيريلي ثلاثيتها بمتابعة رأسية لعرضية جوليانو (46).

وأضافت أورورا غالي، بعد ست دقائق من نزولها بديلة لفالنتينا برغاماسكي، الهدف الرابع (71)، مستفيدة من تمريرة البديلة الأخرى ليزا باوتين التي حلت محل آليا غوانيي.

وبعد 10 دقائق تماما، عززت غالي بالهدف الشخصي الثاني والخامس لإيطاليا اثر كرة بينية من جوليانو (81).

وانفرد منتخب إيطاليا بصدارة المجموعة رافعًا رصيده لـ6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام البرازيل، فيما ظلت جامايكا بالمركز الرابع الأخير بالمجموعة بدون رصيد من النقاط، بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.