رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميًا| جيامبولو مديرًا فنيًا لميلان

08:58 م | الأربعاء 19 يونيو 2019
رسميًا| جيامبولو مديرًا فنيًا لميلان

جيامباولو

أعلن نادي أي سي ميلان عن تعيين ماركو جيامباولو كمدير فني جديد للفريق الأول، اعتبارًا من 1 يوليو 2019 وحتى 30 يونيو 2021، مع خيار تمديد العقد حتى يونيو 2022.

وفسخ جيامباولو عقده مع فريقه القديم سامبدوريا، قبل أن يتولى الإدارة الفنية للرسونيري بداية من الموسم المقبل خلفًا لجاتوزو، والذي تقدم باسقتالته بعد الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ميلان يعلن عن تعيين جيامبولو مديرًا فنيًا للفريق

وذكر الموقع الرسمي لنادي ميلان عن تعيين جيامبولو مديرًا فنيًا للفريق، على أن يبدأ مهامه الرسمية بداية من التاسع من يوليو المقبل.

وأدار جيامبولو 324 في الدوري الإيطالي حقق الفوز خلالها في 270 مباراة، وتأمل جماهير الرسونيري في استعادة أمجاد فريقها، تحت قيادة المدرب الجديد للفريق.

وقاد جيامباولو الإدارة الفنية للعديد من الفرق الإيطالية، والتي يعد أبرزها كالياري وسيينا وكاتانيا وتشيزينا وبيريشيا وإيمبولي.

الجدير بالذكر، أن جاتوزو، استلم مهمة تدريب ميلان في نوفمبر من عام 2017، خلفًا للمدرب مونتيلا، وتولى تدريب الروسونيري في 82 مباراة، نجح في الفوز 40، وتعادل في 22، وخسر 20 مباراة.

وحصد ميلان 68 نقطة هذا الموسم، بفارق نقطة عن إنتر صاحب المركز الرابع، ومثلها مع أتلاتنا، الذي تفوق، واحتل المركز الثالث بفارق الأهداف.

ولم يخسر ميلان فرصته في الوصول لدوري الأبطال فقط، حيث ودع ميلان الدوري الأوروبي من دوري المجموعات، وودع كأس إيطاليا من نصف النهائي أمام لاتسيو، وكذلك خسر لقب السوبر لصالح يوفنتوس.

وأوضحت مصادر إيطالية، أن جاتوزو قد ينتقل لتدريب سامبدوريا، خلفًا لماركو جامباولو، الذي خلفه في تدريب ميلان، إذ يُعد أحد المرشحين بجانب أسماءً مثل ليوناردو جارديم وسيموني إنزاجي.

وحدثت خلال الأيام الأخيرة، العديد من التغييرات في النادي الإيطالي، حيث رحل المدير الرياضي لميلان ليوناردو أرواجو.