بعد فوز ليفربول.. محمد صلاح يحقق ثاني بطولة أوروبية في تاريخه

12:04 ص | الخميس 15 أغسطس 2019
بعد فوز ليفربول.. محمد صلاح يحقق ثاني بطولة أوروبية في تاريخه

محمد صلاح

تمكن نادي ليفربول من تحقيق بطولة السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز على نظيره تشيلسي الإنجليزي بركلات الترجيح، بعدما أهدر تشيلسي الركلة الخامسة والأخيرة. 

وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق، أحرز الأهداف كل من ساديو ماني هدفين، في الدقيقة 48 والدقيقة 95، وأحرز أهداف تشيلسي كل من أوليفيه جيرو في الدقيقة 37، و100 من عمر المباراة.

وشارك صلاح في اللقاء كاملا لمدة 120 دقيقة، وشكل خطورة كبيرة على مرمى تشيلسي في أكثر من فرصة، لكنه فشل في التسجيل.

وساهم محمد صلاح في ركلات الترجيح حيث سجل الركلة الخامسة لنادي ليفربول، قبل أن يتصدى أدريان حارس الريدز للركلة الأخيرة من مهاجم البلوز ابراهام ليعلن تتويج الريدز بالسوبر الأوروبي.

وتعتبر بطولة السوبر الأوروبي هي الثانية أوروبيا في تاريخ محمد صلاح، بعدما توج ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نادي توتنهام بهدفين دون رد.

ليفربول وتشيلسي يستعدان للدوري الإنجليزي

ويستعد كل من ليفربول وتشيلسي إلى خوض الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي، والتي من المقرر أن تنطلق يوم السبت المقبل.

ويسعى نادي ليفربول في تحقيق الفوز الثاني له على التوالي أمام نادي ساوثهامبتون بعد الفوز على نادي نوريتش سيتي في افتتاحية البريميرليج بأربعة أهداف مقابل هدف، وسجل لاعبنا محمد صلاح الهدف الثاني، وصنع الثالث للمدافع فيرجل فان دايك من ركلة ركنية.

على الجانب الآخر يأمل نادي تشيلي في مصالحة جماهيره في لقاء ليستر سيتي بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق أمام  نادي مانشستر يونايتد بأربعة أهداف دون رد، في هزيمة مفاجئة للجميع لم يتوقعها أي أحد، في أول لقاءات المدير الفني الجديد للبلوز فرانك لامبارد.