رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد أزمة مباراة بيرنلي.. أسطورة ليفربول ينتقد صلاح وماني

04:37 ص | الخميس 05 سبتمبر 2019
بعد أزمة مباراة بيرنلي.. أسطورة ليفربول ينتقد صلاح وماني

حمد صلاح وساديو ماني

انتقد الإنجليزي إيان راش، أسطورة فريق ليفربول السابق، كلًا من محمد صلاح، وزميله بالفريق السنغالي ساديو ماني، بسبب الأزمة الأخيرة التي نشبت بين الثنائي في مباراة بيرنلي بالجولة الـ 4 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-2020.

وعبر ساديو ماني، عن غضبه بشكل مبالغ فيه، بعد بعد استبداله في آخر دقائق اللقاء، بسبب أنانية محمد صلاح وعدم تمرمر كرة للدولي السنغالي كان في وضعية تسمح له بتسجيل هدف بكل سهولة، وهو ما أشارت به العديد من الصحف الإنجليزية بعد المباراة، وأكد الأمر يورجن كلوب المدير الفني للفريق بعد ذلك.

وقال صاحب الـ 57 عامًا، في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "صلاح وماني كلاهما من نجوم ليفربول، لهما بصمة واضحة على أداء الفريق، وغياب أي منهما عن صفوف الريدز سيؤثر على الفريق كثيرا".

وتابع "راش" قائلًا: "صلاح كان بإمكانه التمرير لماني ولم يفعل، بالطبع أخطأ، لكنه خطأ يمكن تداركه، وأما ردة فعل ماني فقد كانت مبالغا فيها، خاصة أن المباراة في بداية الموسم والفريق متقدم بثلاثية ويتصدر جدول ترتيب الدوري".

وأضاف: "كان على ماني أن يسيطر على ردة فعله، وبالأخص أنه لاعب كبير، كما أن ماني في كثير من المواقف يكون هو نفسه بالوضعية ذاتها ويفضل التسديد على التمرير، هي ليست فردية، ولكن رؤية اللاعب في هذه اللحظة تزين له قدرته على التسجيل".

وأنهى أسطورة ليفربول حديثه: "أعتقد أننا سنرى وجها مختلفا تماما لكلا اللاعبين في المباراة المقبلة، سنرى مدى حبهما للفريق ولبعضهما البعض مهما كانت المنافسة بينهما، أنا متأكد أن اللاعبين سيعودان للعب الجماعي سريعا". 

ليفربول يدرس الاستغناء عن خدمات الفرعون

وفي سياق متصل، يدرس نادى ليفربول الإنجليزى الاستغناء عن خدمات محمد صلاح، عقب نهاية الموسم الجارى 2019-2020، من أجل الحصول على عائد مالى ضخم يمكّنه من ضم لاعبين آخرين، لتدعيم صفوف الفريق بداية الموسم المقبل.

ويسعى الريدز من خلال الخطوة، التى يدرسها للاستفادة من القيمة المالية المرتفعة لمحمد صلاح، خلال الفترة الحالية، بما يمكّن النادى من المطالبة بمبلغ مالى كبير، عند عرضه للبيع فى الصيف المقبل، وسيعمل الريدز على تكرار سيناريو عام 2018، حين باع البرازيلى فيليبى كوتينيو أحد أفضل نجومه، وفقاً لما ذكرته التقارير الصحفية الإنجليزية.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن ليفربول يعمل على خطوة هامة خلال الفترة المقبلة، إذ يفكر فى بيع لاعبه المصرى بحلول نهاية الموسم، مثلما فعل فى عام 2018 الماضى، حين تخلى الفريق عن لاعبه الدولى البرازيلى فيليبى كوتينيو، صاحب الـ27 عاماً، لصالح فريق برشلونة الإسبانى مقابل نحو 120 مليون يورو، إضافة إلى 40 مليوناً كحوافز، فى صفقة كانت الأغلى فى تاريخ النادى الإنجليزى، وجلبت له أموالاً كبيرة ساهمت فى تدعيم الفريق من جديد.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن إدارة الريدز تفكر بنفس الطريقة مع "صلاح"، وتستعد لاتخاذ الخطوة ذاتها، موضحة: "فى حال تمت الموافقة على مقترح بيع صلاح، فإن قيمة بيعه الضخمة ستمكن ليفربول من شراء نجمين آخرين على الأقل من ثلاثة، بين كيليان مبابى، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى، وجودان سانشو، جناح بوروسيا دورتموند الألمانى، وكاى هافرتز، لاعب باير ليفركوزن الألمانى".