رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الصين تقترب من استضافة النسخة الموسعة من كأس العالم للأندية

03:18 م | الإثنين 21 أكتوبر 2019
الصين تقترب من استضافة النسخة الموسعة من كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

اقتربت الصين من استضافة كأس العالم للأندية نسخة 2021، والتي تشهد تطبيق النظام الجديد للبطولة، بوجود 24 فريقا لأول مرة.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية وصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن مصدر داحل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كشف عن كون الصين تعد الأقرب لاستضافة مونديال الأندية في 2021.

ومن المنتظر، أن يعقد الاتحاد الدولي للعبة اجتماعا الجمعة المقبل، بمدينة "شنجهاي" الصينية، يكشف خلاله عن البلد المستضيف لمونديال الأندية في عام 2021.

الصين تقترب من استضافة مونديال الأندية في 2021

وأقر الاتحاد الدولي زيادة عدد الأندية في نسخة 2021، بعدما قرر السويسري جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا"، في شهر مارس الماضي، توسيع عدد الأندية ليصبح 24 فريقا، وستقام البطولة في الفترة ما بين شهري يونيه ويوليو كبديل لكأس العالم للقارات.

وسيكون النظام الجديد لكأس العالم للأندية بـ24 فريقًا عام 2021، والمتأهلين بالفعل لهذه النسخة حتى الآن: ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين.

وكان الاتحاد الدولي قد كشف في وقت سابق عن نظام مونديال الأندية بعد زيادة عدد الفرق لـ24 فريق بداية من عام 2021، والتي ستكون عبارة مشاركة 8 أندية من أوروبا و6 أندية من أمريكا الجنوبية و3 أندية من أمريكا الشمالية و3 أندية من إفريقيا و3 أندية من آسيا ونادي واحد فقط من قارة أوقيانوسيا.