رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عقدة النهائيات.. لاحقت محمد صلاح وكلوب وتخلصا منها معا

07:42 ص | الأحد 22 ديسمبر 2019
عقدة النهائيات.. لاحقت محمد صلاح وكلوب وتخلصا منها معا

محمد صلاح يصافح يورجن كلوب

"بثلاثة ألقاب قارية"، أصبح عام 2019، موسم فك العقدة التاريخية لأحد أعرق الأندية الإنجليزية، كان آخرها الحصول على لقب كأس العالم للأندية، بعد تغلب ليفربول مساء أمس، على نادي فلامينجو البرازيلي، بهدف نظيف، سجله في الدقيقة 99 من زمن المباراة.

وكان عام 2019، موسم فك العقد على مستوى النادي واللاعب والمدرب، نرصد لكم تفاصيلها في التقرير التالي:

فك عقدة ليفربول

عانى نادي ليفربول، من عقدة كأس العالم للأندية، عندما خسر نهائي عام 2005، أمام نظيره ساو باولو البرازيلي، بهدف نظيف.

ذكرى ظلت عالقة طويلا في أذهان جماهير ليفربول، قبل أن ينجحوا مساء أمس، بفك عقدتهم بحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخهم على حساب فريق برازيلي آخر، ولكن هذه المرة أمام نادي فلامينجو، ليتمكن الريدز من الثأر منه بنفس النتيجة.

فك عقدة محمد صلاح

وخسر الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، نهائي أمم أفريقيا عام 2017، بعدما سقط الفراعنة في فخ الخسارة أمام نظيره الكاميروني، بنتيجة 2-1، بعدما قلب أسود الكاميرون تأخرهم بهدف إلى فوز بهدفين.

 وخسر "صلاح" النهائي الثاني له، ولكن هذه المرة رفقة فريقه ليفربول، بعدما تلقى "الريدز" خسارة قاسية أمام نظيره ريال مدريد الإسباني، بنتيجة 3-1، في نهائي دوري أبطال أمم أوروبا عام 2018.

وتمكن "صلاح" في عام 2019، من فك عقدته في المباريات النهائية بالتتويج بثلاثة ألقاب قارية، بدأها بقيادة فريقه ليفربول لتحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا، بالفوز على توتنهام، في المباراة النهائية بنتيجة 2-0، ثم الحصول على لقب كأس السوبر الأوروبي، بعد تغلبه على نظيره تشيلسي، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، قبل أن يختتم العام بلقب كأس العالم للأندية مساء أمس.

فك عقدة "كلوب"

عانى المدرب الألماني يورجن كلوب، من عقدة النهائيات، حيث تلقى الخسارة في العديد من المباريات النهائية، بدأها في عام 2013، بعدما خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مواطنه بايرن ميونيخ، بنتيجة 2-1، وفي العام التالي، خسر نهائي كأس ألمانيا، أمام البافاري أيضًا بهدفين دون رد.

وفي عام 2015، تلقى كلوب خسارة النهائي الثالث له مع بروسيا دورتموند، أمام فولفسبورج، بنتيجة 3-1.

وانتقل كلوب، بعد ذلك لتدريب ليفربول، ليواصل نحسه في المباريات النهائية، بعدما تلقى ليفربول، الخسارة أمام نظيره مانشستر سيتي، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لعام 2016، ثم خسارة الدوري الأوروبى فى نفس العام أمام إشبيلية الإسبانى بنتيجة 3-1.

وفي عام 2018، تلقى ليفربول الخسارة أمام نظيره ريال مدريد، بنتيجة 3-1، في نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يفك عقدته بتحقيق الثلاثية التاريخية في عام 2019 بألقاب "دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية".

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد