رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد مشاركته في حملة "التعليم".. الأمم المتحدة تمنح صلاح أول منصب من نوعه بتاريخها

10:32 ص | الجمعة 28 فبراير 2020
بعد مشاركته في حملة "التعليم".. الأمم المتحدة تمنح صلاح أول منصب من نوعه بتاريخها

محمد صلاح لاعب ليفربول

أعلنت منظمة الأمم المتحدة أن المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، سيكون السفير الأول لبرنامج "مدارس الشبكات الفورية"، وهو برنامج يربط الأطفال اللاجئين حول العالم بفرص تعليم بجودة عالية، عبر الإنترنت.

وكان "صلاح" قد كشف، أمس الخميس، عن مشروع إنساني ضخم وطموح، سيكون هو السفير الأول له، وسيغير حياة الكثير من الأطفال حول العالم، بعدما نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعض الصور له أثناء حضوره لهذا الحدث معلقا على ذلك، قائلا: "إنه لشرف كبير أن تلعب دورا في مثل هذا المشروع الضخم والطموح الذي يهدف إلى ضمان حصول الأشخاص الأقل حظأ على فرصة أكثر عدلا في الحياة، التعليم هو المفتاح، والذي يستمر مدى الحياة".

ووفقا لما ذكره موقع "ليفربول إيكو" الإنجليزي، فقد أطلقت منظمة الأمم المتحدة برنامجها الجديد خلال حفل أقيم في لندن، وبحضور سفيرها محمد صلاح، ألذي أكد أنه فخور بالعمل كسفير لهذا البرنامج.

وقال الفرعون خلال الحفل: "التعليم يعطيك فرصة أفضل بكثير في الحياة، عندما تحصل على التعليم لا يستطيع أي أحد سلبه منك".

وأجرى محمد صلاح خلال الحفل اتصالا بتقنية الفيديو، بمخيم كاكوما للاجئين في كينيا، وتحدث مع الأطفال الذين تجمعوا للتواصل مع نجمهم المفضل.

وقال لاعب ليفربول خلال الاتصال: "اعملوا للحصول على ما تريدون، لذلك لو كان لديكم حلم ما، لو لديكم شغف معين، فقط عليكم العمل بجدية للوصول إليه، وتخيل تحقيقه والإيمان به، وسوف تنجحون".

بدورها، أثنت دومينيك هايد، مدير مفوضية اللاجئين بالأمم المتحدة، على "مو"، قائلة: "أنت تلهم الأمل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، أنت تلهم الكثير من الأطفال الذين فقدوا الأمل ويحتاجون إلى الاعتقاد بأن بإمكانهم فعل الكثير".

وأضافت مدير مفوضية اللاجئين بالأمم المتحدة: "هناك أكثر من 7 ملايين طفل لاجئ في جميع أنحاء العالم يجب أن يكونوا في المدارس، لكن 50 بالمئة منهم فقط يحصلون على التعليم".

محمد صلاح يشارك في حملة "التعليم مفتاح الحياة"

واستفاد أكثر من 86،500 طالب وألف معلم، من البرنامج الموجود في 8 مخيمات للاجئين، وفقا للأمم المتحدة.

وسيقوم السفير المصري محمد صلاح في المرحلة المقبلة، بزيارة عدد من المدارس في المخيمات، للمساعدة في تعزيز أهمية التعليم للاجئين.

ويوفر البرنامج موارد رقمية للأطفال لمساعدتهم على التعليم، ويشمل ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة العرض، ومحطات الإنترنت "الواي فاي" ونقاط الشحن الشمسية.