رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صلاح يطارد إنجازا تاريخيا.. وقرارت صارمة لكلوب قبل لقاء بورنموث

12:25 م | الجمعة 06 مارس 2020
صلاح يطارد إنجازا تاريخيا.. وقرارت صارمة لكلوب قبل لقاء بورنموث

محمد صلاح لاعب ليفربول

يفتح ملعب أنفيلد "معقل الريدز" أبوابه، في الثانية والنصف من عصر غد السبت، لاستضافة مباراة هامة تجمع ليفربول بنظيره بورنموث، ضمن مباريات الجولة الـ29 لمنافسات الدوري الإنجليزي، في اللقاء الذي يخوضه الريدز من قمة البريميرليج، برصيد 79 نقطة، بينما يوجد الكرزات في المركز الثامن عشر.

وتأمل كتيبة ليفربول، تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، لاستعادة مسار الانتصارات من جديد، عندما يستضيف بورنموث، خاصة وأن الريدز استطاع تخطي عقبة خصمه في الدور الأول من المسابقة، بثلاثية نظيفة، اشترك فيها الدولي محمد صلاح، الذي يبحث عن دخول التاريخ من تلك المباراة، وتخطي إنجاز بيرنلي كريس وود، الذي سجل 6 أهداف في شباك نفس الخصم خلال 5 مباريات متتالية.

إنجازا تاريخيا في انتظار محمد صلاح أمام بورنموث

إذ ينتظر صاحب الـ27 عاما، إنجازا تاريخيا أمام بورنموث ففي حال استطاع الوصول إلى شباكه سيكون أول لاعب في التاريخ يسجل في كافة اللقاءات المباشرة أمام الخصم ذاته، وذلك على مدار ستة مباريات تواليا، خاصة أن الفرعون وقف أمام "الكرزات" في 5 مناسبات سابقة، وتمكن من تسجيل 7 أهداف في شباكهم.

ويرغب ليفربول في استعادة ثقتة من جديد على حساب بورنموث، قبل مواجهة أتلتيكو مدريد الحاسمة في دوري أبطال أوروبا، خاصة بعد أن فقد قدرته على الفوز خلال المباراتين المنقضيتين، أمام واتفورد الذي أنهى حلم موسم اللا هزيمة، وتشيلسي الذي أقصاه من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ما سيجعله يقاتل لخطف النقاط الثلاث، والاقتراب من حسم لقب البريميرليج في وقت مبكر، إذ يتبقى الليفر 12 نقطة فقط لبلوغ حلمه الغائب منذ 30 عاما.

كلوب يطالب بإغلاق الحديث عن خسارة واتفورد

ومن المتوقع أن يستمر غياب جوردان هيندرسون عن مباراة اليوم، بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي ألمت به مؤخرا، لكنه يصبح قريباً من العودة في لقاء أتلتيكو مدريد، ولم يجرى كلوب تغييرات كبيرة على خطته للقاء بورنموث، ليستمر في الاعتماد على الثلاثي الخلفي صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو، على أن يدفع بتشامبرلين وفابينيو بجانب فينالدم، وأرنولد وفان دايك، جوميز وربرتسون أمام أليسون بيكر.

ومن جانبه، طالب كلوب بضرورة إيقاف الحديث عن الهزيمة المخيبة على يد واتفورد، في الجولة المنقضية من الدوري الإنجليزي، سواء داخل غرفة ملابس اللاعبين أو من بعض الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل منح الفريق الفرصة للتركيز على المباريات المقبلة، واستعادة قوته وثقته من جديد.