رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بينهم ابن عم نابي كيتا.. وفاة 9 لاعبين من فريق غيني في حادث مروع

08:22 م | الجمعة 06 مارس 2020
بينهم ابن عم نابي كيتا.. وفاة 9 لاعبين من فريق غيني في حادث مروع

حافلة فريق دي إيتوال دي غينيا

حادث مروع راح ضحيته 9 من لاعبي فريق إيتوال دي إيتوال دي غينيا "النجوم الغينية"، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الغيني، من بينهم إلمامي كيتا، ابن عم لاعب وسط نادي ليفربول الإنجليزي، نابي كيتا.

وكشفت التقارير الغينية عن إصابة  19 لاعبًا آخر، بعضهم في حالة خطرة، في الحادث الذي وقع على بعد 250 كم شرق عاصمة غينيا كوناكري، عندما كان الفريق في طريقه إلى مدينة كانكان، لخوض أول مباراة في دوري الدرجة الثانية.

وكتب نابي كيتا لاعب ليفربول عبر حسابه على إنستجرام: "أشعر بالصدمة والحزن جراء هذه الأخبار الرهيبة.. أتقدم بخالص التعازي لفريق إيتوال دي إيتوال دي غينيا، ولاعبي كرة القدم الغينية، لتستريح أرواحهم في سلام".

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا عبر موقعه الرسمي بشأن الحادث: "يعرب FIFA عن خالص تعازيه لعائلات وأصدقاء وزملاء ضحايا الحادث من أعضاء فريق CS Étoile de Guinée، الذين كانوا يسافرون للعب مباراة في الدوري المحلي عندما وقعت المأساة".

وتابع البيان: "أفكارنا وصلاوتنا مع الأشخاص التسعة الذين فقدوا أرواحهم، والذين أصيبوا في هذا الحادث المأساوي، وجميع موظفي اتحاد كرة القدم في غينيا في هذا الوقت العصيب".