رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيناريوهات "كاف".. تصور جديد للأبطال والكونفدرلية ومواعيد التصفيات

10:47 م | الأحد 29 مارس 2020
سيناريوهات "كاف".. تصور جديد للأبطال والكونفدرلية ومواعيد التصفيات

الاتحاد الأفريقي

ذكرت تقارير إعلامية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يضع السيناريوهات في الوقت الحالي، من أجل توفيق أوضاع البطولات الأفريقية عقب زوال فيروس كورونا الذي يهدد استكمال جميع المسابقات حول العالم.

وعرضت وكالة الأنباء الفرنسية عددا من السيناريوهات بخصوص بطولات "كاف".

وجاءت التصورات التي وضعتها وكالة الأنباء الفرنسية كالتالي:

-كأس الأمم الأفريقية: تأخرت التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة، والتي من المقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير من عام 2021 المقبل.

وكان من المفترض أن تقام جولتين خلال شهر مارس الجاري إلا أن فيروس كورونا تسبب في إلغاء الجولتين، وبات من الصعب إقامة الجولة القادمة والتي كان من المقرر إقامتها في 1 يونيو المقبل وحتى 9 يونيو، وحتي الجولة الأخيرة مهددة بسبب فيروس كورونا.

"كاف" يضع أمله على إقامة أيام مزدوجة في مباريات الأجندة الدولية 5-13 أكتوبر و9-17 نوفمبر من أجل حسم المتأهلين لكأس الأمم الأفريقية.

-تصفيات كأس العالم: قلص الاتحاد الأفريقي الأدوار التمهيدية التي أقيمت في سبتمبر الماضي، وأصبح عدد المتنافسين 40 بدلا من 57 من أجل تأهل 5 دول لمونديال قطر 2022.

ونظم "كاف" 10 مجموعات من 6 مباريات يتأهل الأول ثم يجرى خوض مباريات ذهاب وعودة بين أوائل المجموعات لحسم المتأهلين إلي كأس العالم 2022.

قد يجرى تأجيل بداية التصفيات في شهر أكتوبر المقبل من أجل إعطاء الفرصة لحسم المتأهلين إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، مع خوض تصفيات كأس العالم في عام 2021.

-كأس الأمم الإفريقية للمحليين : قام الاتحاد الافريقي بتأجيل البطولة التي كان من المقرر إقامتها في 4 من شهر إبريل المقبل وحتي 24 من الشهر ذاته إلا أنه تم تأجيل البطولة بسبب فيروس كورونا الذي يهدد استكمال المسابقات حول العالم .

البطولة ليست ضمن الأجندة الدولية ، وبسبب ذلك فقد يخلق مرونة لوضع تواريخ جديدة من أجل خوض كأس الأمم الأفريقية للمحليين.

-دوري أبطال أفريقيا: تأهل ناديين من مصر هم الأهلي والزمالك، وناديي الدار البيضاء الرجاء والوداد وكان من المقرر أن يقام نصف النهائي ذهابا إيابا في شهر مايو المقبل.

فمن الممكن أن يقام لقاءات نصف النهائي علي هيئة مباراة واحدة يتأهل منها الفائز إلي نهائي البطولة.

-كأس الاتحاد الافريقي "الكونفدرالية: سيلتقي بيراميدز المصري أمام حورويا كوناكري الغيني، بينما يواجه حسنية أغادير نظيره نادى نهضة بركان المغربي.

ومن المفترض أن يقوم الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف " بوضع مباراة واحدة في نصف النهائي يتأهل الفائز إلي نهائي البطولة .

  • زد

    زد

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 2

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة