رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصائب كورونا عند قوم فوائد.. سباق محموم لحقوق بث المباريات في كوريا الجنوبية

12:39 م | الثلاثاء 05 مايو 2020
مصائب كورونا عند قوم فوائد.. سباق محموم لحقوق بث المباريات في كوريا الجنوبية

دوري كرة القدم ينطلق في كوريا يوم الجمعة

وعادت عجلة الرياضة للدوران بشكل رسمي في كوريا الجنوبية، بعدما على ما يبدو أن السلطات هناك تمكنت من السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بفضل برنامج "التتبع والاختبار والعلاج".

وحسب الإحصائيات الرسمية، فإن عدد من أصيبوا بالفيروس بلغ 10804 شخص منهم ثلاثة أفراد فقط تم إعلان اكتشاف إصابتهم اليوم، شُفي منهم 9283، ووصل عدد الوفيات إلى 254 ضحية فقط.

وبدأ النشاط الرياضي يعود بشكل تدريجي في كوريا الجنوبية بالفعل، حيث انطلق اليوم دوري كرة البيسبول بإقامة خمس مباريات في السابعة صباحا بتوقيت القاهرة.

وسينطلق دوري كرة القدم الجمعة المقبل، وستكون ضربة البداية مثيرة للغاية عندما يلتقي فريق تشونبوك بطل الدوري في المواسم الثلاثة الماضية، ضد سوون بلو وينجز الفائز بلقب كأس الاتحاد الكوري.

بث مباريات البيسبول وكرة القدم على الهواء مباشرة في عدة دول

وستسفيد الرياضة الكورية من جائحة كورونا التي ضربت الرياضة العالمية في مقتل، خاصة أن كل القنوات الرياضية تقوم في الوقت الحالي ببث تسجيلات للمباريات عبر شاشاتها، بسبب توقف النشاط.

وستشكل مصيبة كورونا عند الرياضة الكورية فائدة كبرى، حيث تتهافت القنوات الرياضية الكبرى على نيل حقوق بث المباريات من أجل إذاعتها على الهواء مباشرة، بعد نحو شهرين من بث مباريات مسجلة وهو ما أصاب جماهير الرياضة بالملل.

وأعلنت شبكة "إي إس بي أن" الرياضية أنها ستنقل أسبوعياً ست مباريات من الدوري الكوري الجنوبي في لعبة البيسبول، إلى الجماهير التي تتوق لمشاهدة مباريات على الهواء مباشرة.

وكشفت وكالة الأنباء الفرنسية، أن عشر قنوات أجنبية "ليست كورية" حصلت على حق نقل مباريات الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم.

يُذكر أن الرياضة الكورية سيتم استئنافها وفقا لشروط صارمة، أبرزها اللعب بدون جمهور، وتواجد محدود للغاية لرجال الصحافة والإعلام، وسيتم فحص درجة حرارة اللاعبين مرتين قبل كل مباراة، مع ضرورة ارتداء الكمامات في جميع أقسام الملاعب باستثناء أرضية الملعب ومقاعد البدلاء والطواقم الفنية.