رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشاهده 36 دولة.. الدوري الكوري يحقق أرقاما قياسية مستفيدا من كورونا

04:25 م | الأحد 10 مايو 2020
تشاهده 36 دولة.. الدوري الكوري يحقق أرقاما قياسية مستفيدا من كورونا

الدوري الكوري يحقق أرقاما قياسية

أصاب وباء فيروس كورونا دوريات كرة القدم في العالم بشلل تام، حيث أعلنت الاتحادات المحلية تباعا قرارات توقف الدوري في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الوباء.

وتسبب فيروس كورونا في تأجيل انطلاق الموسم الجديد من الدوري في كوريا الجنوبية، حيث كان من المقرر انطلاقه يوم 29 فبراير الماضي، لكنه تأجل ليبدأ يوم الجمعة الماضي، الموافق الثامن من شهر مايو الجاري.

وأصبح الدوري الكوري هو أول الدوريات انطلاقا في ظل استمرار وباء فيروس كورونا، والذي أصاب ملاعب الكرة في مقتل، ووصل الأمر لإلغاء الموسم الحالي في هولندا وفرنسا، مع غموض مستقبل الدوري الإنجليزي والإيطالي والإسباني، بينما وضع مسؤولو الدوري الألماني، خطة استئناف الدوري الذي سيعود مرة أخرى لمعاودة نشاطه يوم السبت المقبل.

مليونا مشاهد لمباراة افتتاح الموسم الجديد عبر تويتر

واستفاد الدوري الكوري كونه الدوري الوحيد الذي انطلق، حيث قامت 36 دولة بشراء حقوق نقل المباريات تلفزيونيا، وهو ما يعد رقما قياسيا لحقوق بيع البطولة لم يحدث طوال تاريخها، حسبما أعلنت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، ليستفيد الدوري الكوري من توقف النشاط الرياضي في جميع أنحاء العالم.

وحظيت أولى مباريات الموسم الجديد في الدوري الكوري بمتابعة قياسية وغير مسبوقة، والتي أقيمت أول أمس الجمعة، بلقاء تشونبوك هيونداي مع سوون سامسونج.

ونجح فريق تشونبوك، فى حسم مباراة افتتاح الموسم الجديد، بهدف دون مقابل، أحرزه لي دونج جوك، في الدقيقة 84، من زمن المباراة التي شهدت طرد اللاعب تيري أنتونيس، من فريق سوون، في الدقيقة 75، من عمر المباراة التي جرى بثها عبر قنوات رابطة الدوري على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد المشاهدات ‏في البث الرسمي على "تويتر"، أكثر من مليوني مشاهدة.