رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الدولي للسباحة يعلن موعدا جديدا لمونديال أبوظبي

02:32 م | الخميس 21 مايو 2020
الاتحاد الدولي للسباحة يعلن موعدا جديدا لمونديال أبوظبي

السباحة

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة "فينا"، اليوم الخميس، عن موعد جديد لبطولات العالم للسباحة في أبوظبي، ليكون خلال الفترة من 13 حتى 18 ديسمبر عام 2021، بدلا من ديسمبر 2020، في ظل توقف النشاط الرياضي، بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19" في العالم.

ومن المنتظر أن يقام المؤتمر الدولي للألعاب المائية في الفترة من 10 حتى 12 ديسمبر 2021، حفاظا على سلامة وصحة الرياضيين والجماهير والوفود الدولية من الأزمة الصحية المتفشية في دول العالم.

وتم إقرار الموعد الجديد بعد التنسيق المشترك بين مجلس أبوظبي الرياضي، والجهات المختصة بالإمارات، الأمر الذي يعكس حرص كافة الأطراف على سلامة وصحة الجميع، من أجل تحقيق النجاح للتجمع العالمي الذي تستضيفه الإمارات للمرة الثانية.

بدوره، علق خوليو ماليوني، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، قائلا: "في ظل التنسيق مع الأطراف والجهات المختصة في الإمارات على مدار الأسابيع الماضية، نحن على ثقة بأن القرار الذي اتخذناه يصب في مصلحة جميع المشاركين في بطولات العالم للسباحة لمسافة 25 مترا في أبوظبي".

وأضاف: "سيحقق الموعد الجديد للبطولة نجاحاً جديداً، وسيكون مرة أخرى مصدر إلهام لتطوير السباحة والألعاب المائية في المنطقة".

موعد جديد لمونديال السباحة في أبوظبي

وتحدث عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، قائلا: "الإمارات وقيادتها الرشيدة، تولي اهتماما كبيرا لسلامة وصحة الجميع وتتخذ جميع التدابير الوقائية والاحترازية وتواصل جهودها الاستثنائية من أجل محاربة تفشي فيروس كورونا".

وأضاف: "هناك تنسيق مشترك مع الاتحاد الدولي والجهات المختصة في الدولة، وشهد التوصل لخيار مناسب بتأجيل مونديال السباحة في أبوظبي".