رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الأوروبي يمنح رومانيا مهلة أخيرة لتحديد مصير الدوري

02:26 م | الثلاثاء 26 مايو 2020
الاتحاد الأوروبي يمنح رومانيا مهلة أخيرة لتحديد مصير الدوري

شعار الاتحاد الروماني لكرة القدم

نفى الاتحاد الروماني لكرة القدم مواجهته لأية مشكلات، رغم أنه لم يرسل إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" خطة كيفية إنهاء الموسم المحلي في رومانيا رغم انتهاء المهلة التي حددها الاتحاد القاري.

وأعلن الاتحاد الروماني لكرة القدم أن نظيره الأوروبي منحه مهلة إضافية لمدة أسبوع حتى الأول من شهر يونيو المقبل، من أجل إرسال خطة عن كيفية إنهاء موسم الدوري المحلي.

وأصدر الاتحاد الروماني بيانا نشرته وكالة رويترز للأنباء، أكد فيه أن "يويفا" وافق على طلب الاتحاد المحلي في رومانيا بتمديد الموعد المحدد لوضع خطة استئناف اللعب حتى الأول من الشهر المقبل.

الحكومة الرومانية ستحسم أمر الدوري في ظل مواجهة كورونا

وأوضح البيان أن تمديد المُهلة سيسمح للاتحاد الروماني بدراسة وتحليل تأثير البروتوكولات الطبية والصحية الحالية في تدريبات الفرق والعديد من الأمور الآ خرى قبل إعلان مصير الموسم الحالي.

ويتمنى اتحاد رومانيا لكرة القدم استكمال الدوري المحلي بحلول منتصف شهر يونيو، لكن لم يتم اتخاذ أي خطوات لإصدار هذا القرار خاصة أنه يحتاج إلى موافقة حكومية رسمية لاستئناف نشاط كرة القدم بالبلاد المتوقف منذ منتصف شهر مارس الماضي.

يُذكر أن "يويفا" أعلن الشهر الماضي أنه منح الاتحادات المحلية الأوروبية مهلة حتى الأمس 25 مايو لحسم مصير مسابقات الدوري الأوروبية، على أن يقوم كل اتحاد محلي بإرسال خططه لاستئناف اللعب، لكن الاتحاد الروماني طلب مد المهلة انتظارا لتقييم الحكومة الرومانية للموقف في ظل انتشار فيروس كورونا.