رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صلاح وليفربول على رأس المستفيدين من استئناف البريميرليج

11:22 م | الخميس 28 مايو 2020
صلاح وليفربول على رأس المستفيدين من استئناف البريميرليج

ليفربول

زفت رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" اليوم، بشرى سارة لعشاق كرة القدم حول العالم بإعلان استئناف بطولة الدوري من جديد يوم 17 يونيو المقبل.

ولاشك في أن إعلان استئناف البريميرليج من جديد، هو إنقاذ للأندية الإنجليزية من الخسائر المالية الكبيرة، خاصة في ظل الوضع المتردي التي تعاني منه أغلب الأندية جراء التوقف الطويل للنشاط الكروي بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي راح ضحيته الآلاف حول العالم إلى الآن.

وفيما يلي ترصد "الوقائع سبورت"، أبرز المستفيدين من عودة النشاط الكروي في إنجلترا:

ليفربول

يعد الريدز على رأس المستفيدين من استئناف الدوري الإنجليزي من جديد، خاصة في ظل اقترابه من حسم اللقب الموسم الجاري، وذلك بعد مرور 30 عامًا حتى من الآن من آخر تتويج له بالبطولة الإنجليزية الكبيرة عام 1990.

ويتربع ليفربول حاليًا على عرش صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي، وفي جعبته 82 نقطة إلى الآن، وذلك بفارق 25 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتي.

الأندية وخسائر البث

تعد الأندية الإنجليزية أكثر الرابحين من استئناف النشاط مجددًا، خاصة وأنها كانت مهددة بخسارة مبلغ 762 مليون جنيه إسترليني من عوائد البث التليفزيوني، حال تم إلغاء الموسم الجاري.

وذكرت مجلة "ذي أثليتيك" البريطانية، أن خسائر الإيرادات الناتجة عن إلغاء البريميرليج المحتمل، ستعزى بوجه عام إلى خرق بنود التعاقد المتفق عليه في حقوق البث التلفزيوني المحلية والعالمية.

فرق المقدمة بالجدول

تعد فريق مانشستر يونايتد، وأرسنال، وتوتنهام، أكبر الرابحين من استئناف المسابقة، حيث تفصل 3 نقاط فقط المانيو عن المركز الرابع بجدول الترتيب، فيما يفصل الجانرز 8 نقاط فقط عن ذات المركز، فيما يفصل السبيرز 7 نقاط عن المركز الرابع، حيث تتنافس تلك الفرق الكبرى على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الكبرى الموسم المقبل، وخاصة دوري أبطال اوروبا.

محمد صلاح 

يعد هداف فريق ليفربول الأول، النجم المصري الدولي محمد صلاح، أحد أكثر الرابحين من استئناف النشاط، خاصة في ظل الصراع المحموم الذي يخوضه بالوقت الحالي من أجل المنافسة على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي حيث يفصله 3 أهداف فقط عن متصدر جدول ترتيب الهدافين، إذ يمتلك النجم المصري 16 هدفًا في جعبته بالبريميرليج هذا الموسم، بفارق 3 أهداف عن صاحب الصدارة جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي صاحب الـ19 هدفًا.

كما أن تتويجه ببطولة الدوري الإنجليزي مع الريدز الموسم الجاري، من المؤكد أن يرفع أيضًا من قيمته السوقية.

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك