رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس الاتحاد الألماني: فخور بتضامن اللاعبين مع "فلويد" وعقابهم وارد

04:25 م | الثلاثاء 02 يونيو 2020
رئيس الاتحاد الألماني: فخور بتضامن اللاعبين مع "فلويد" وعقابهم وارد

قميص سانشو مكتوبا عليه "العدالة لجورج فلويد"

أعلن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فريتز كيلر، أنه فخور بلاعبي الأندية الألمانية، الذين تضامنوا مع المواطن الأمريكي ذي الأصول الأفريقية جورج فلويد، الذي لقى حتفه على يد شرطة بلاده، بالرغم من احتمال تعرضهم لعقوبات وفق قوانين اللعبة.

وأصدر الاتحاد الألماني لكرة القدم، بياناً، أكد فيه أن قوانين اللعبة تمنع توجيه الرسائل السياسية في الملاعب، مبدياً أنه يتفهم ردة الفعل التي قام بها اللاعبون.

وقال رئيس الاتحاد الألماني في البيان، إنه يكن احتراما كبيرا للاعبين أصحاب المواقف والذين يعلنون تضامنهم، مؤكدا أنه فخور بهم، من وجهة النظر الأخلاقية، ويقدر تماماً ما قاموا به في الجولة الـ29، حيث تأثر الجميع بما حدث في الولايات المتحدة.

التمييز والعنصرية أمر مرفوض ويجب التضامن مع ضحايا تلك التصرفات

وأضاف "كيلر" أنه من غير المقبول أن يتعرض الناس للتمييز بسبب لون بشرتهم، بل ومن المؤسف جداً أن يصل الأمر لفقدان حياتهم بسبب العنصرية، ويجب على الجميع إظهار التضامن مع ضحايا العنصرية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد مضطرة للتحقيق في احتفالات لاعبي البوندسليجا، حيث سيجري فتح تحقيق وربما فرض عقوبات.

يُذكر أن القانون الصادر عن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" والمعتمد من الاتحاد الألماني لكرة القدم لموسم 2019-2020، ينص على أن قمصان اللاعبين لا يجب أن يتضمن أي شعار أو رسالة أو صورة تعود لشخصية سياسية أو دينية، ويعاقب اللاعب أو الفريق، من قبل الاتحاد مُنظم البطولة "الاتحاد المحلي" أو الاتحاد الدولي "فيفا"، وبالتالي سيكون على اللجنة التأديبية في الاتحاد الألماني لكرة القدم، التعامل مع هذا الأمر.

وقام العديد من اللاعبين في الجولة 29 من الدوري الألماني، بتوجيه رسائل تضامن مع "فلويد"، المواطن الأمريكي البالغ من العمر 46 عاماً، والذي توفى على يد شرطي في مينيابوليس، بعدما ثبته على الأرض وضغط فوق عنقه، وهو ما تسبب في موجة احتجاجات متواصلة في عشرات المدن الأمريكية.

وكشف لاعبا بوروسيا دورتموند، الجناح الإنجليزي جادون سانشو، والمغربي أشرف حكيمي، عن قميص داخلي مكتوب عليه "العدالة لجورج فلويد".

بينما احتفل الفرنسي ماركوس تورام، لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ، بتسجيل هدف من خلال الركوع على ركبة واحدة، ووضع لاعب شالكه الأمريكي ويستون ماكيني، شارة حول ساعده كتب عليها "العدالة لجورج".