رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ألقاب زمن كورونا.. بايرن وليفربول في طريق التتويج.. ومنافسة شرسة بإيطاليا وإسبانيا

05:08 م | الأربعاء 03 يونيو 2020
ألقاب زمن كورونا.. بايرن وليفربول في طريق التتويج.. ومنافسة شرسة بإيطاليا وإسبانيا

ليفربول وبايرن ميونيخ قريبان من حسم الدوري في بلديهما

انطلق الدوري الألماني منتصف الشهر الماضي، ليكون أول الدوريات الخمس الكبرى التي تعود في ظل وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بينما أعلن الاتحاد الفرنسي إلغاء المسابقات المحلية بسبب المخاوف من انتشار الفيروس، فبات أول الدوريات الكبرى التي تُلغى بشكل رسمي.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة، في الأيام المقبلة عودة الدوريات الثلاثة الكبرى الأخرى "الإسباني، الإنجليزي، الإيطالي" على الترتيب، حيث ستُستأنف المنافسات خلال الشهر الجاري.

ويرصد "الوطن سبورت" شكل المنافسة في الدوريات الأربعة، بعدما تم إنهاء موسم الدوري الفرنسي ومنح باريس سان جيرمان لقب البطولة.

بايرن ميونيخ يحتاج 9 نقاط لحسم البوندسليجا

اقترب بايرن ميونيخ من حسم لقب البوندسليجا للموسم الثامن على التوالي والمرة 30 في تاريخه، حيث يتصدر ترتيب الدوري الألماني بفارق سبع نقاط عن ملاحقه بوروسيا دورتموند.

ويملك الفريق البافاري 67 نقطة، ويحتاج إلى جمع تسع نقاط فقط خلال الخمس مباريات المتبقية له بالموسم الجاري لحسم لقب الدوري الألماني.

ليفربول الأقرب لحسم الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عاما

ويعد فريق ليفربول هو أقرب الفرق لحسم واحد من أقوى دوريات العالم، حيث يتصدر الريدز ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة متفوقا على مانشستر سيتي بفارق 25 نقطة.

ويحتاج محمد صلاح ورفاقه إلى ست نقاط فقط، ويتبقى لهم تسع مباريات، يسعون خلالها لتحقيق انتصارين فقط، لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة بعد غياب 30 عاما عن نيل هذا اللقب.

برشلونة وريال مدريد .. صراع كلاسيكي على لقب الدوري

تعد المنافسة في الدوري الإسباني شرسة للغاية بين فريقي برشلونة وريال مدريد، وتعود عجلة الليجا إلى الدوران مرة أخرى يوم 11 يونيو الجاري.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين فقط عن ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الـ56 نقطة.

وتتبقى 11 جولة في الموسم الحالي من "لا ليجا"، وستكون هناك منافسة قوية بين قطبي إسبانيا لحسم اللقب المحلي بالموسم الحالي.

منافسة ثلاثية على لقب الدوري الإيطالي

لا تقل المنافسة على لقب الدوري الإيطالي شراسة عن نظيره الإسباني، بل تكون أقوى في ظل وجود ثلاثة أندية ينافسون على اللقب وهم يوفنتوس ولاتسيو وإنتر ميلان.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، ويليه لاتسيو 62 نقطة، ويلاحقهما فريق إنتر ميلان صاحب الـ54 نقطة، لكنه خاض مباراة أقل وحال الفوز بها سيقلص الفارق إلى ست نقاط مع متصدر الترتيب.

وتعود منافسات الدوري في إيطاليا يوم 20 يونيو الجاري، حيث يتبقى في منافساته 12 جولة على نهاية الدوري الإيطالي، وهو ما يزيد من قوة وإثارة المنافسة بين ثلاثي القمة.

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة