رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"كاس" تضع "يويفا" في ورطة بسبب قرار استبعاد السيتي من دوري الأبطال

12:26 م | الخميس 04 يونيو 2020
"كاس" تضع "يويفا" في ورطة بسبب قرار استبعاد السيتي من دوري الأبطال

جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

يواجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أزمة جديدة بشأن قرار استبعاد مانشستر سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا وجميع البطولات التي ينظمها، بسبب انتهاكه لقواعد اللعب المالي النظيف على مدار المواسم المنقضية.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن قرار المحكمة الرياضية بشأن البت في استبعاد مانشستر سيتي عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسمين المقبلين، سيتم البت فيه خلال فترة زمنية قد تتخطى الشهرين، وهي المدة التي يحتاج إليها "كاس"، من أجل الإلمام بجميع جوانب القضية، وإصدار الحكم النهائي فيها.

قرعة دوري الأبطال قد تشهد أزمة بسبب السيتي

ووفقاً للصحيفة البريطانية، فإن تأخير المحكمة الرياضية في قبول استئناف مانشستر سيتي على قرار يويفا، بمنعه من المشاركة في البطولات الأوروبية، وتغريمه مبلغ مالي قيمته 25 مليون جنيه إسترليني، سيتسبب في أزمة كبيرة للطرفين، بسبب التزام الاتحاد الأوروبي بإجراء قرعة دور المجموعات من دوري الأبطال للنسخة المقبلة، في مواعيد محددة قد تكون قبل قرار "كاس". 

يشار إلى أن مانشستر سيتي يحتفظ بمكانه في المربع الذهبي للدوري الإنجليزي، بعد احتلاله وصافة البريميرليج خلف ليفربول المتصدر، ما يعني ترشحه للمنافسة في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، ولكن سيكون قرار المحكمة الرياضية هو الفيصل في مشاركته من عدمها.