رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الحكومة تهدد انطلاقة الدوري الإنجليزي.. ومبادرة مميزة تزين استئناف النشاط

11:13 ص | الجمعة 05 يونيو 2020
الحكومة تهدد انطلاقة الدوري الإنجليزي.. ومبادرة مميزة تزين استئناف النشاط

الدوري الإنجليزي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن هناك خطرا جديدا يهدد استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" عقب العودة بعد التوقف، نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في العالم.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، اليوم، أن لوائح حكومة بريطانيا الخاصة باختبار وتتبع حالة المصابين بفيروس كورونا قد تحرم الأندية من نجومها خلال المباريات، موضحة أن اللوائح الحكومية تجبر كل المخالطين لأحد المصابين بأن يدخلوا العزل الصحي لمدة 14 يوما، حتى لو جاءت نتيجة اختباراتهم سلبية مرتين.

وأوضحت أن هذه اللوائح بحال تم تطبيقها على كرة القدم، فإن أي لاعب أو مدرب أو موظف يتعرض لإصابة، يتسبب في دخول كل من تعامل معه للحجر الصحي، وهو الأمر الذي يهدد الفرق بخسارة عدد كبير من اللاعبين مع مختلف الأندية.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعبين عند دخولهم الحجر الصحي، لن تجد الأندية أي حل لاستعادتهم قبل 14 يوما ما يصعب مهمتهم في المباريات، مبينة في حال تعرض مهاجم يشارك في إحدى المباريات للإصابة بالفيروس، فإنه سيتم دخول مدافعي المنافس في الحجر الصحي لمدة أسبوعين، كما أن الخطر يكمن أيضا في أن الأشخاص الذين يحملونه يصبحون معديين قبل ظهور أي أعراض عليهم.

قمصان جديدة لأندية الدوري الإنجليزي عند استئناف النشاط الرياضي

من جهة أخرى، هناك مبادرة مميزة من المتوقع تنفيذها عند استئناف المباريات، إذ أن الأندية قد ترتدي قمصانا عليها شارات على شكل قلب، لدعم مسؤولي الصحة في بريطانيا، وقد تواصل مسؤولو رابطة البريميرليج مع الأندية، لإبلاغهم بأنه سيتم ارتداء هذا القميص في الجولة الأولى عقب استئناف الموسم.

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز