رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

على طريقة رونالدو.. صلاح يسعى للمساهمة في تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي

01:42 م | الخميس 11 يونيو 2020
على طريقة رونالدو.. صلاح يسعى للمساهمة في تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح ورونالدو

قالت تقارير صحفية، إن محمد صلاح، جناح نادي ليفربول، ينتهج أسلوب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي الحالي ومانشستر يونايتد الأسبق، للمساهمة في تتويج الريدز بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1990.

ونشرت صحيفة "ليفربول إيكو" تقريرا مفصلا عن كون صلاح يسير على خطى رونالدو لمساعدة ليفربول في التتويج بالدوري الإنجليزي، حينما كان "الدون" لاعبا في صفوف المانيو في فترته داخل إنجلترا.

وأوضحت الصحيفة أن صلاح استطاع تسجيل العديد من الأهداف منذ انضمامه للريدز من روما في صيف عام 2017، بعدما أحرز في موسمه الأول 44 هدفا وحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا بالإضافة إلى الحذاء الذهبي الإنجليزي كهداف للبطولة.

ونجح الفرعون في المساهمة في فوز ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج"، كما نجح في الظفر بلقب هداف الدوري الإنجليزي بالتساوي مع ساديو ماني، زميله في الريدز، وبيير إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال.

وتمكن "مو" من تسجيل 16 هدفا هذا الموسم ساعد بهم ليفربول على جمع 25 نقطة في مشواره نحو التتويج باللقب، قبل توقف النشاط بسبب فيروس كورونا.

ويسير صلاح على خطى رونالدو لمساعدة فريقه على حصد لقب البريميرليج، إذ إن "الدون" كان يهتم بتطوير نفسه في كل موسم عن الآخر، بعدما سجل 18 هدفا في الدوري الإنجليزي خلال موسم 2008-2009، منها 16 هدفا في ملعب المانيو، أي أن نسبة الأهداف خارج الديار لرونالدو بلغت 11.1%، بينما الفرعون في الموسم الحالي أحرز 14 هدفا على ملعب "آنفيلد" مع تسجيل هدفين فقط خارجه بنسبة 12.5%.

وواصلت الصحيفة أن رونالدو قبل 11 عاما مع مانشستر يونايتد، نجح في حصد لقب الدوري الإنجليزي بفضل أهدافه، لذلك فالفرعون يعمل على النهج نفسه الذي قام به الدون من قبل.

ليفربول على بعد فوزين لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي

ويحتل ليفربول صدارة بريميرليج برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف، ويتطلع الريدز للفوز في اللقاءين المقبلين لضمان التتويج باللقب رسميا.