رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ظهور تريزيجيه وسترلينج يسدد بعد صيام.. مشاهد اليوم الأول للدوري الإنجليزي بعد كورونا

10:19 ص | الخميس 18 يونيو 2020
ظهور تريزيجيه وسترلينج يسدد بعد صيام.. مشاهد اليوم الأول للدوري الإنجليزي بعد كورونا

الدوري الإنجليزي

انتهت منافسات اليوم الأول من مؤجلات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي بعد استئناف البطولة عقب أزمة كورونا، والتي انطلقت أمس بلقائين بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد، ولقاء أرسنال ومانشستر سيتي. 

وتوقف الدوري الإنجليزي مؤخرا بسبب جائحة فيروس كورونا، إلا أنّ الاتحاد الإنجليزي قرر استئناف النشاط الرياضي في إنجلترا عقب رؤية تجربة الدوري الألماني. 

ونجح نادي مانشستر سيتي في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، بينما حسم التعادل السلبي اللقاء الثاني بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد. 

ونرصد لكم من خلال "الوطن سبورت" مشاهد من اليوم الأول للدوري الإنجليزي عقب انتهاء اليوم الأول من مؤجلات الأسبوع الـ28 من البريميرليج. 

مشاهد من اليوم الأول للدوري الإنجليزي بعد أزمة كورونا

1- تريزيجيه يظهر في صفوف أستون فيلا

وظهر اللاعب المصري محمود حسن تريزيجيه في لقاء فريقه أمام نادي شيفيلد يونايتد، بعدما حل بديلا في الدقيقة 70 من عمر المباراة. 

    

2- هدف صحيح ملغي

من أبرز مشاهد اليوم الأول للجولة الـ28 في الدوري الإنجليزي، وجود هدف ملغي لمصلحة نادي شيفيلد يونايتد، فرغم وجود تقنية "عين الصقر" التي تخبر الحكم، إلا أنّ الهدف لم يحتسب.

وحرصت الشركة المسؤولة عن تقنية "عين الصقر" والتي تنبه حكم المباراة حال تخطي الكرة خط المرمى لاحتسابها هدفا، على توجيه اعتذار لجماهير شيفيلد يونايتد لعدم احتساب هدف لفريق شيفيلد بسبب خطأ قاتل في التقنية.

    

3- دي بروين يواصل التألق 

رغم توقف البطولة لفترة طويلة، إلا أنّ التوقف لم يؤثر على مستوى النجم البلجيكي كيفين دي بروين صانع ألعاب نادي مانشستر سيتي، إذ نجح اللاعب في صناعة هدف وتسجيل الآخر أمام نادي أرسنال في اللقاء الذي انتهى بثلاثية نظيفة لصالح السماوي. 

    

    

4- سترلينج يكسر صيام 2020

من أبرز مشاهد مباريات أمس في الدوري الإنجليزي أيضا، كسر النجم الإنجليزي رحيم سترلينج جناح نادي مانشستر سيتي صيامه عن التهديف، إذ سجل اللاعب هدفه الأول في عام 2020 في الدوري الإنجليزي أمام أرسنال. 

    

يذكر أنّ آخر هدف لسترلينج مع فريقه في الدوري الإنجليزي كان في 27 ديسمبر 2019، إذ سجل هدفين أمام نادي ولفرهامبتون في الجولة الـ19 في اللقاء الذي انتهى بخسارة السماوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين. 

5- أخطاء كارثية من ديفيد لويز 

وشهدت مباراة مانشستر سيتي وأرسنال أخطاء كارثية من قبل مدافع نادي أرسنال ديفيد لويز، اللاعب الذي حل بديلا في الشوط الأول، تسبب في الهدف الأول للسماوي بعد خطأ كارثي منه. 

ولم يكتف اللاعب بالخطأ الأول، لكنه تسبب في ركلة جزاء لصالح نادي مانشستر سيتي سجلوا منها الهدف الثاني وطُرد على إثرها. 

6- إصابة قوية لمدافع مانشستر سيتي 

وشهد لقاء مانشستر سيتي وأرسنال إصابة قوية لمدافع السيتي الشاب إيريك جارسيا في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، بعد تدخل قوي مع حارس السماوي إيدرسون.

    

7- مبادرة ضد العنصرية 

من المشاهد التي شهدتها منافسات اليوم الأول، مبادرة أندية الدوري الإنجليزي ضد العنصرية، إذ حملت قمصان الأندية الأربع التي شاركت في لقاءات أمس كلمة Black lives matter تضامنا مع أزمة جورج فلويد. 

8- استخدام خاصية زيادة التبديلات

وشهدت مباراتي أمس أيضا استخدام خاصية زيادة التبديلات في المباراة إلى 5 التي أتاحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الفترة الحالية، إذ استخدم نادي أستون فيلا الخاصية بعمل 4 تبديلات في المباراة أمام شيفيلد يونايتد. 

واستخدم كل من نادي أرسنال ومانشستر سيتي الـ 5 تبديلات كاملين خلال اللقاء الذي جمعهم.