رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اليابان تسحب عرضها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023

11:36 ص | الإثنين 22 يونيو 2020
اليابان تسحب عرضها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023

كرة القدم السيدات

قررت دولة اليابان أن تسحب العرض الذي قدمته من قبل، من أجل استضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2023، قبل أيام قليلة من تصويت يجريه الاتحاد الدولي "فيفا" وذلك لتحديد الفائز بالعرض.

وأكدت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، أن اليابان، صباح اليوم الإثنين أعلنت انسحابها، خاصة أن الملف الياباني، أحد الملفات الثلاثة التي كانت مقدمة، لاستضافة البطولة وذلك بجوار كولومبيا وعرض مشترك بين أستراليا ونيوزيلندا.

وأوضحت التقارير الصحفية، أن الفيفا في وقت سابق، صنفت هذا العرض الأسترالي النيوزيلاندي المشترك، على أنه الأفضل لاستضافة البطولة، وجاءت اليابان في المركز الثاني.

وذلك بالإضافة إلى أن الاتحاد الياباني لكرة القدم لم يتمكن من التعليق على الفور، ولكن الاتحاد الأسترالي قال إنه كان على علم بالتقرير لكنه لن يعلق على محاولة دولة آخرى لاستضافة البطولة. 

ويذكر أن اليابان، لم يسبق لها استضافة كأس العالم للسيدات، ولكنها شاركت في تنظيم بطولة الرجال عام 2002 بالاشتراك مع كوريا الجنوبية.

اليابان تحقق لقب كأس العالم للسيدات 

ونجح فريق اليابان للسيدات، في الفوز بلقب كأس العالم عام 2011 بعد انتصار مفاجئ في النهائي على الولايات المتحدة المرشحة للفوز باللقب.

وحطمت بطولة 2019 في فرنسا الأرقام القياسية في المشاهدة الجماهيرية عبر شاشات التلفزيون وتعتبر النسخة الأبرز حتى الآن.