تقارير: كاف يعدل نظام نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

12:01 م | الأربعاء 24 يونيو 2020
تقارير: كاف يعدل نظام نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

الأهلي والوداد

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ينوي إجراء تعديل على نظام بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في النسخة الحالية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "لو 360" المغربية، فإن لجنة الطوارئ التابعة لـ"كاف" ستعقد اجتماعًا حاسمًا الثلاثاء المقبل، لدراسة مقترحات جديدة تهم مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وأوضحت الصحيفة أن لجنة الطوارئ تدرس مقترحا جديدا، يقضي بإجراء مباراة فاصلة واحدة لدور نصف نهائي مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية في بلد محايد، بسبب فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة أن لجنة الطوارئ تدرس مقترح إجراء نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية  بنظام المباراة الواحدة في بلدين محايدين ومختلفين، بدل تنقل الأندية الثمانية المتأهلة ذهابا وإيابا في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية.

وأشارت إلى أن أصحاب المقترح يسعون من خلاله لتفادي إرهاق الأندية المؤهلة وعدم التأثير عليهم في مباريات الدوريات المحلية، إضافة إلى مراعاة وضعية الأندية المالية، وطول المسافة بين بلدان الفرق المتأهلة.

7 فرق عربية في نصف نهائي بطولات أفريقيا

وكانت سبعة  فرق عربية قد وصلت إلى نصف نهائي المسابقتين معا، إذ يواجه الأهلي نظيره الوداد الرياضي المغربي، ويلعب الزمالك مع الرجاء الرياضي المغربي في دوري الأبطال، فيما يستضيف حسنية أغادير مواطنه نهضة بركان وحوريا كوناكري الغيني يلاقي بيراميدز في الكونفدرالية.

جدير بالذكر أن سامسون أدامو، مدير لجنة المسابقات بـ"كاف" كان قد صرح، في وقت سابق، أن نصف نهائي الأبطال سيكون في الكاميرون، فيما يحتضن ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط نهائي كأس الكونفدرالية.

استطلاع رأى

  • الزمالك

    الزمالك

  • 1

    :

    0

    08:00 PM

    الدوري المصري
  • مصر المقاصة

    مصر المقاصة

  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي

  • 1

    :

    1

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • ليون

    ليون