رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد المغربي يؤكد إقامة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في سبتمبر

12:09 م | الإثنين 29 يونيو 2020
الاتحاد المغربي يؤكد إقامة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في سبتمبر

الأهلي والوداد

أكد الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ستقام في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر المقبل، وذلك بعدما كشف موعد عودة الدوري المغربي وكذلك فترة الإعداد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "لو 360" المغربية، فإن الاتحاد المغربي لكرة القدم وافق على السيناريو الثاني الذي طرحه الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" والذي يقضي بخوض مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في شهر سبتمبر.

وأضافت الصحيفة، أن الاتحادين المصري والمغربي رفضا السيناريو الأول للكاف، وأكدا على استحالة استئناف لعب الذهاب والإياب بين نهاية يوليو وبداية أغسطس المقبلين.

وأوضحت الصحيفة، أن إعلان الاتحاد المغربي مواعيد مباريات الدوري ونظامها، جاء ليؤكد إقامة ما تبقى من البطولة الأفريقية في شهر سبتمبر، وتحديدا في الأسبوع الثالث، في ظل الإعلان بشكل نهائي ومؤكد أن يوم 13 أغسطس موعدا رسميا لإنهاء البطولة المغربية.

موعد عودة الدوري المغربي

وكانت الجامعة المغربية قد حددت  الفترة من 25 يونيو حتى 24 يوليو كإعداد للأندية بعد فترة التوقف الاضطراري للبطولة الاحترافية، على أن تقام المباريات المؤجلة في الفترة من 25 يوليو وحتى 8 أغسطس، على أن تجرى باقي المباريات بداية من 12 أغسطس وحتى 13 سبتمبر، إذ ينتظر أن يتم لعب جولة كل أربعة أيام، وكل جولة ستلعب على امتداد ثلاثة أيام.

جدير بالذكر، أن الأهلي يواجه الوداد في نصف نهائي الأبطال، فيما يلعب الزمالك مع الرجاء المغربي.