رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رابطة الدوري الألماني تخطر الأندية بتصور عودة الجماهير الموسم المقبل

07:07 م | الأربعاء 15 يوليو 2020
رابطة الدوري الألماني تخطر الأندية بتصور عودة الجماهير الموسم المقبل

الدوري الألماني

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أنها أرسلت توجيهات بشأن عودة الجماهير للأندية الـ36 التي تلعب في دوري الدرجتين الأولى والثانية.

أوضحت الرابطة أن التصور المكون من 41 صفحة "بمثابة توجه للبنية الأساسية للمفاهيم ويحتوي على العديد من الجوانب التي يجب أخذها في الاعتبار".

كما جرى تقديم الكتيب الذي يحتوى على هذا التصور إلى وزارة الصحة الألمانية، وأكد متحدث باسم الوزارة أنه يتضمن "الجوانب الرئيسية للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد".

يتعين تطبيق أعلى معايير السلامة للسماح بعودة المشجعين، اعتمادا على مدى انتشار الفيروس في المنطقة المعنية وفقط بعد الحصول على إذن من السلطات الصحية المحلية.

وجرى استكمال موسم 2019 - 2020 بالدوري الألماني بدون جماهير ، وأيضا بعد رؤية تفصيلية من رابطة المسابقة واتحاد الكرة المحلي، حيث كانت بمثابة مخطط سار على نهجه عدد من الدوريات الأخرى.

ولكن رابطة بوندسليجا والأندية تأمل الآن، في عودة بعض المشجعين على الأقل إلى الملاعب خلال الموسم الجديد الذي يبدأ في منتصف سبتمبر المقبل.

وذكرت وزارة الصحة الألمانية، أنه ستكون هناك حاجة لتطبيق التباعد الاجتماعي، ولن يسمح بوجود أماكن وقوف، كما فرضت حظرا أيضا على تناول الكحول.

وقال متحدث باسم الوزارة: "المفتاح الآن، هو أن جميع أندية بوندسليجا تطبق هذا التصور وتكيفه مع ظروف ملاعبها مع السلطات المحلية المعنية".

من جانبه، أعرب نادي يونيون برلين، الذي ينافس بدوري الدرجة الأولى الألماني، عن أمله في إقامة المباريات وسط حضور جماهيري كامل مرة أخرى في الموسم المقبل، عن طريق اختبار جميع المتفرجين للتأكد من خلوهم من العدوى، ورغم ذلك أثيرت الشكوك بشأن عدم إمكانية حدوث ذلك.