رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أستون فيلا يقترب.. سيناريوهات بقاء "رفاق تريزيجيه" في الدوري الإنجليزي

11:13 ص | الأربعاء 22 يوليو 2020
أستون فيلا يقترب.. سيناريوهات بقاء "رفاق تريزيجيه" في الدوري الإنجليزي

فريق أستون فيلا

عزز فريق أستون فيلا فرص بقائه في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بعدما حقق الفوز بالأمس على أرسنال بهدف دون مقابل، أحرزه محمود حسن "تريزيجيه" لاعب المنتخب الوطني.

ورفع الفيلانز رصيدهم إلى 34 نقطة، لتتاح أمامهم عدة فرص للاستمرار في البريميرليج، ويسرد "الوطن سبورت" سيناريوهات تحسم بقاء أستون فيلا بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل أستون فيلا المركز السابع عشر برصيد 34 نقطة، متفوقا بفارق هدف واحد فقط عن واتفورد صاحب الرصيد ذاته في المركز الثامن عشر أول مراكز الهبوط، ويتواجد بورنموث في المركز الـ19 قبل الأخير، برصيد 31 نقطة وله فرصة ضعيفة جدا للبقاء في البريميرليج.

الفوز في الجولة الأخيرة

يحل أستون فيلا في الجولة الأخيرة ضيفا على فريق ويست هام يونايتد، وسيكون تحقيق الفوز كفيلا ببقاء الفيلانز، بشرط ألا يحقق واتفورد الفوز على أرسنال بفارق تهديفي أكبر من الذي سيحققه "تريزيجيه" ورفاقه، فعلى سبيل المثال يفوز أستون فيلا بهدف دون مقابل، على أن يفوز واتفورد بالنتيجة ذاتها أو بهدفين مقابل هدف.

وسيضمن فوز أستون فيلا، مع تعثر واتفورد أمام المدفعجية، سواء بالتعادل أو الخسارة، بقاء الفيلانز أيضا في الدوري.

 

التعادل مع الهامرز

ويملك أستون فيلا فرصة أخرى، وهي الخروج بنقطة التعادل أمام وست هام بالجولة الأخيرة، بشرط، أن يتعادل أو يخسر واتفورد أمام مضيفه أرسنال.

الخسارة وتعثر المنافسين

قد يحقق فريق الهامرز الفوز على ضيفه أستون فيلا، وهنا سيتجمد رصيد الأخير عند 34 نقطة، وسينتظر تعثر واتفورد أمام أرسنال، بشرط أن تكون خسارة واتفورد بنفس نتيجة خسارة أستون فيلا أو أكبر، ففي حال سقوط الفيلانز بهدفين دون مقابل مثلا، يجب أن يخسر واتفورد بفارق هدفين أو أكبر.

ويجب أيضا تعثر فريق بورنموث أمام إيفرتون، سواء بالتعادل أو الخسارة، لأن تحقيق بورنموث للفوز مع خسارة أستون فيلا وواتفورد، سيقلب الأمور رأسا على عقب، بسبب فارق الأهداف الذي سيصب لصالح بورنموث.