رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رحيل الكبار.. صلاح وميسي يشعلان صراع ميركاتو أوروبا 

11:35 ص | الأربعاء 29 يوليو 2020
رحيل الكبار.. صلاح وميسي يشعلان صراع ميركاتو أوروبا 

محمد صلاح وليونيل ميسي

تستعد أندية الصف الأول في أوروبا، لفقدان أهم أسلحتها، مع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية، الذي سيشهد صراعاً محتدماً بين الأندية، مع دخول أسماء ذو ثقل كبير في الميركاتو، وعلى رأسها محمد صلاح وليونيل ميسي.

لا يزال برشلونة مهدد برحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد أن طفح به الكيل بسبب اتهامات الفساد المتلاحقة التي نالت من إدارة البلوجرانا على مدار المواسم المنقضية، إضافة إلى اقتراب الكتالوني من تقديم موسم صفري، بعد فقدان لقب الدوري الإسباني، لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد.

وارتبط اسم البرغوث الأرجنتيني، بالرحيل إلى مانشستر سيتي، بعد أن بات أول أهداف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق السماوي، خاصة أنه لعب تحت قيادته أثناء قيادته لنادي برشلونة، وزاد ميسي الشكوك بعدما تابع حساب السيتي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

أما الدولي محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، فأثار الشكوك حول مصيره من البقاء بين صفوف بطل البريميرليج، بعدما ألمح إلى إمكانية رحيله خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي سيكون صدمة كبيرة بالنسبة للريدز، الذي سيجد صعوبة بالغة في سد الفجوة التي سيتركها الفرعون المصري بعد رحيله عن صفوف الريدز.

كما كان لاعب الفراعنة، هدفاً بقطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، لكن اللاعب حينها كان يفضل البقاء بين صفوف ليفربول، سعياً خلف الحصول على لقب الدوري الإنجليزي ليصبح أول لاعب يحصل على لقب البريميرليج مرتين، بقميص ليفربول وتشيلسي، إضافة إلى ظفره بلقب دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية.

لم ينجو آرسنال الإنجليزي، من أزمة فقدان أهم عناصره، بعد تلميح المهاجم بيير إيميرك أوباميانج، برغبته في الرحيل عن قلعة الإمارات، بحثاً عن فرصة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، الذي ابتعد عنه الجانرز لمواسم وفشل في حجز مقعد أوروبي في الموسم المنقضي.

وطالب مايكل أرتيتا المدير الفني لأرسنال، طالب إدارة النادي اللندني، بسرعة التحرك من أجل تنفيذ المطالب المادية للاعب الجابوني، باعتباره أحد الركائز الأساسية في حساباته، وجزء من القوة التهديفية للفريق، ما ساقه لحصد لقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم قبل الماضي، إذ يطالب الجابوني بالحصول على 250 ألف جنيه إسترليني، إضافة إلى التجديد لمدة 4 مواسم مقبلة، في ظل اهتمام عمالقة أوروبا بالحصول على خدماته وعلى رأسهم برشلونة.

وفي فرنسا، سيكون باريس سان جيرمان مهدداً بفقدان الفرنسي كيليان مبابي، الذي يرغب في تحقيق حلم ارتداء القميص الملكي برفقة ريال مدريد، خاصة أن الفريق الفرنسي يسعى في الاتجاه ذاته، ولكن مغالاة الطرف الباريسي في قيمة الاستغناء عن لاعبه قد تتسبب في عرقلة انتقاله.

وبسبب مغالاة سان جيرمان، يفكر ريال مدريد في تأجيل حسم صفقة مبابي حتى عام 2022، من أجل الحصول عليه بشكل مجاني، عقب انتهاء عقد اللاعب مع فريق العاصمة الفرنسية، خاصة مع فشل سان جيرمان إقناع الفرنسي بتجديد عقده.