رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جبهات نارية من مدريد.. تعرف على أرقام ريجيلون وبيل أحدث صفقات توتنهام

07:57 ص | الأحد 20 سبتمبر 2020
جبهات نارية من مدريد.. تعرف على أرقام ريجيلون وبيل أحدث صفقات توتنهام

سيرجو ريجيلون وجاريث بيل ثنائي توتنهام

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي، مساء أمس السبت، عن التعاقد مع ثنائي ريال مدريد الإسباني، الظهير الأيسر سيرجيو ريجيلون، والجناح الأيمن جاريث بيل.

وضم توتنهام لصفوفه سيرجيو ريجيلون 23 عاماً، بعقد يمتد حتى عام 2025، بينما عاد جاريث بيل 31 عاماً لصفوف السبيرز بعد رحيله عام 2013، ليوقع عقداً لمدة موسم على سبيل الإعارة، ليصل إلى 7 صفقات هذا الموسم حتى الآن في سوق الانتقالات الصيفية وهم: الحارس جو هارت، وبيير إيميل هويبرج، مات دوهيرتي، تحويل إعارة جيوفاني لو سيلسو إلى شراء بصفة دائمة من ريال بيتيس، وأخيراً ثنائي الميرنجي.

ويستعرض معكم "الوطن سبورت" أبرز أرقام الثنائي خلال مسيرتهما الكروية:

جاريث بيل.. الطائر في توتنهام والبطل الهارب في مدريد

بدأ جاريث بيل مسيرته مع فريق ساوثهامبتون، قبل أن ينتقل لصفوف توتنهام في عام 2007، ليبدأ في حفر اسمه في الدوري الإنجليزي كأحد أبرز اللاعبين الصاعدين في ذلك الوقت.

وقضى بيل 6 سنوات في صفوف السبيرز في الفترة بين 2007 و2013، لعب خلالها 203 مباراة، وسجل فيها 56 هدفاً كما صنع 58 آخرين.

وحقق بيل عدة ألقاب فردية مع توتنهام، لعل أبرزها جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من رابطة اللاعبين المحترفين مرتين عامي 2011 وعام 2013، ولكنه لم ينجح في حصد أي لقب جماعي، لينتقل لصفوف ريال مدريد عام 2013 مع المدرب كارلو أنشيلوتي.

واستمرت رحلة بيل داخل ريال مدريد 7 سنوات، شارك فيها في 251 لقاء، سجل 105 هدف، وقدم 68 تمريرة حاسمة، وتتذكره الجماهير بهدفه الشهير أمام برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا، عندما استطاع مراوغة مدافع الفريق الكتالوني ليصرخ المعلق جاريث بيل هرب وهي أشهر ما وصف به اللاعب الويلزي خلال مسيرته نظراً لسرعته الفائقة في هذا الهدف.

وحصد بيل 13 لقب في مسيرته مع الميرنجي، قبل أن يخرج في الموسم الماضي من حسابات الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، لذلك عاد ليحاول إحياء مسيرته مع فريقه الإنجليزي السابق.

ريجيلون ظهير مدريد الذي سطع في سماء الأندلس

يعد سيرجيو ريجيلون الظهير الأيسر الشاب أحد أبناء فريق الناشئين بنادي ريال مدريد "الكاستيا"، لكنه لم يحظى بفرصة كبيرة مع الفريق الأول للميرنجي.

وشارك اللاعب صاحب الـ 23 عاماً في 22 لقاء فقط مع الفريق الأول بريال مدريد، صنع خلالها 3 أهداف، ولم يسجل أي هدف، وكان خارج حسابات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي اعتمد على الثنائي فيرلاند ميندي ومارسيلو.

وتألق اللاعب الإسباني مع نادي إشبيلية الذي لعب بقميصه معاراً في الموسم الماضي، حيث خاض 38 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

وساهم ريجيلون في احتلال إشبيلية للمركز الثالث في الدوري الإسباني والمؤهل لدوري أبطال أوروبا، كما توج بلقب الدوري الأوروبي مع الفريق الأندلسي، ليجذب أنظار عدة فرق لعل أبرزها مانشستر يونايتد وتوتنهام، ليحسم السبيرز الصفقة لصالحهم في النهاية.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة