رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ميسي ينتصر وبرشلونة يتخذ إجراءات سحب الثقة من رئيس النادي

07:28 م | الإثنين 28 سبتمبر 2020
ميسي ينتصر وبرشلونة يتخذ إجراءات سحب الثقة من رئيس النادي

جوسيب ماريا بارتوميو

أعلن نادي برشلونة الإسباني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن الخطوات الفعلية للتصويت على عملية سحب الثقة من جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، خلال الفترة المقبلة.

وبدأت حملة سحب الثقة من بارتوميو بعدما اشتعلت الأزمات داخل النادي الكالتوني، اقتصادياً ورياضياً، والتي وصلت إلى ذروتها بطلب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الرحيل عن النادي بعد السقوط التاريخي أمام بايرن ميونيخ، بنتيجة 2-8 في دوري أبطال أوروبا.

وأصدر نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي بيانا يعلن فيه تشكيل لجنة لفحص الأصوات التي تم جمعها لسحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي، برئاسة جويب ماريا بارتوميو خلال الفترة المقبلة.

وأوضح النادي الكتالوني في بيانه الذي أصدره اليوم، أن اللجنة تتألف من 5 أعضاء، من بينهم عضوا مجلس إدارة، ومندوب من الاتحاد الكتالوني، بالإضافة إلى موقعين آخرين على سحب الثقة.

ومن المقرر أن تعمل اللجنة خلال الفترة المقبلة على التأكد من صحة الأصوات التي تم جمعها، ومطابقتها للشروط الواجب اتباعها، على أن يكون ذلك خلال 10 أيام.

وفي حالة التأكد من سلامة الإجراءات التي جرى اتباعها، سيكون على مجلس إدارة النادي الكتالوني تحديد موعد لإجراء التصويت على سحب الثقة خلال 10 أيام أو أكثر.

وسحب الثقة سيعني أن تصوت الجمعية العمومية للنادي الإسباني الكبير على بقاء جوسيب بارتوميو أو رحيله، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني ستعتبر العملية لاغية وكأن لم تكن.

وكانت عملية سحب الثقة تحتاج إلى 16 ألف توقيع فقط، ولكنها جمعت 20 ألفا، لا سيما بعد الأزمة التي أثارها ليونيل ميسي خلال الفترة الأخيرة.

وكان ميسي قد طلب الرحيل عن برشلونة، في ظل عدم رضاه عن قرارات إدارة ناديه، قبل أن يتراجع بسبب موقف الإدارة المتعنت، غير أن ذلك أسهم في زيادة الموقعين على سحب الثقة.

 

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • مازيمبي

    مازيمبي

  • صن داونز

    صن داونز

  • 0

    :

    0

    09:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الترجي

    الترجي