رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"النني وبارتي" مطرقة آرتيتا الجديدة في خط وسط آرسنال

01:37 م | الثلاثاء 06 أكتوبر 2020
"النني وبارتي" مطرقة آرتيتا الجديدة في خط وسط آرسنال

النني وآرتيتا

نجح آرسنال الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد النني، في الفوز بهدفه الأبرز في سوق الانتقالات الصيفية، والتي تمثلت في التعاقد مع الغاني توماس بارتي لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني.

وضم أرسنال، رسميا، لاعب الوسط الغاني توماس بارتي، قادماً من الروخي بلانكوس، بعقد طويل الأمد، في سوق الانتقالات الصيفية، بعد دفع الشرط الجزائي الموجود في عقده لصالح النادي الإسباني، مؤكدا أن بارتي، سيرتدي القميص رقم 18، وسينضم إلى زملائه الجدد في الفريق خلال الأسبوع المقبل، بعد عودته من منتخب غانا، بعد نهاية فترة التوقف الدولي.

الكثير من متابعي الكرة العالمية عموما وفريق آرسنال على وجه الخصوص يظن أن تعاقد قلعة المدفعجية مع الدبابة الغانية سيكون على حساب محمد النني، في ظل وجود الثنائي الأفريقي في المركز ذاته من الملعب، لكن البشرى السارة للجماهير المصرية ومحبي الجانرز هي أن النني وبارتي سيشكلان ثنائيا قويا في وسط ملعب الفريق، في الفترة المقبلة، ولن يكون أيا منهما على حساب الآخر في المباريات، ولن يغيب أحدهما إلا في حالات استثنائية كالإصابة أو الإيقاف.

والسبب في أن النني وبارتي سيكونان معا في تشكيل مباريات آرسنال، هو إيمان ميكيل آرتيتا المدير الفني للفريق، بقدرات لاعبه المصري، بالإضافة إلى رغبته وإلحاحه الشديد في ضم بارتي، لمجاورته في وسط الملعب، كما أنه كان من أشد المتمسكين بعودة "النني" من الإعارة في بشكتاش التركي وعدم العمل على إعارته مجددا في الموسم الجديد.

ولا يوجد أدنى شك في أن وسط ملعب آرسنال سيزداد قوة بفضل التعاقد مع "بارتي"، لذلك فإنه سيزيد من وسط ملعب الفريق بشكل عام، وسيقود هو وزميله المصري محور أداء اللعب في استخلاص الكرة من المنافسين، والمساندة الهجومية لزملائه حينما تكون الكرة في حوذة لاعبي المدفعجية، وما يزيد احتمالات تواجد الثنائي معا في الفترة المقبلة، هو رحيل ماتيو جيندوزي لاعب وسط الفريق، إلى هيرتا برلين الألماني، في الصيف الحالي، خاصة أنه أدرك تدني حظوظه في خوض دقائق كافية بقميص آرسنال بعد عودة النني والتعاقد مع بارتي.

وفرط "آرتيتا" في خدمات الأوروجوياني لوكاس توريرا لاعب الوسط الآخر، كونه غير مقتنع بقدراته، ما جعله يعيره لأتلتيكو مدريد الإسباني، وهو ما يجعل "النني وبارتي" مطرقة الجانرز في الموسم الجاري.

وظهر "النني" بشكل مغاير مع آرسنال في انطلاقة الموسم الجديد، فقد شارك أساسيا خلال مواجهات الفريق اللندني أمام ليفربول في الدرع الخيرية، والدوري الإنجليزي أمام كل من فولهام، وست هام يونايتد، ليفربول، وشيفيلد يونايتد، وقدم مستويات مميزة، بشرت بحفاظه على مكان في تشكيل آرسنال الأساسي وتمسك "آرتيتا" به.

أرقام توماس بارتي مع أتلتيكو مدريد قبل انضمامه لآرسنال

في المقابل، فإن بارتي يمتلك أرقاما مميزة على الصعيد الدفاعي في الموسم الماضي مع الروخي بلانكوس، حيث بلغ متوسط تدخلاته الناجحة في دوري أبطال أوروبا 3.6/ مباراة، وهو أحد أفضل المعدلات في البطولة، كما بلغ متوسط قطعه الكرات 1.5/ مباراة، وتفوق اللاعب الغاني أيضا بالقوة البدنية في الالتحامات، حيث بلغت معدلاته 8.3/ مباراة، بينما تعرض للمراوغة بمعدل بلغ 1.6/ مباراة، وإجمالا خاض "بارتي" 188 مباراة بقميص أتليتكو، سجّل خلالها 16 هدفا، وصنع 12.