رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

برشلونة يبدأ مشوار عزل بارتوميو من منصبه

02:16 م | الأربعاء 07 أكتوبر 2020
برشلونة يبدأ مشوار عزل بارتوميو من منصبه

بارتوميو رئيس نادي برشلونة

انتصرت جماهير برشلونة، في أول محاولات عزل جوسيب ماريا بارتوميو، من منصب رئيس مجلس إدارة النادي الكتالوني، بسبب أزماته المتلاحقة، على مدار السنوات الماضية، والتي انتهت بملاحقته باتهامات الفساد، وتشويه صورة قادة الفريق.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن جماهير برشلونة جمعت ما يزيد 16 ألف توقيع لسحب الثقة من رئيس النادي الكتالوني، وهو الرقم المطلوب للموافقة على البدء في إجراءت تجريد بارتوميو من منصبه، وهي المذكرة التي يشرف عليها جوردي فاري، أحد المرشحين لخوض انتخابات العام المقبل على رئاسة برشلونة.

وأصبحت إدارة برشلونة مجبرة على عقد جلسة عمومية لأعضاء النادي الكتالوني، للتصويت بشكل رسمي وعلني على سحب الثقة من بارتوميو، أو الاستقالة وعقد انتخابات مبكرة لاختيار خليفته على مقعد رئيس مجلس إدارة البلوجرانا.

وبدأت الشرارة الأولى لثورة غضب جماهير برشلونة، ضد جوسيب ماريا بارتوميو، بعد إعلان ليونيل ميسي رغبته في الرحيل قبل أسابيع، بسبب احتدام أزمته مع إدارة النادي الكتالوني، ومحاولات تشويه صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مهاجمته الدائمة للسياسية التي يدار بها الفريق على مدار السنوات الماضية.

ولم تكن تلك الحملات مؤثرة على قرارت بارتوميو، إذ يصر رئيس نادي برشلونة الإسباني، على عدم التقدم بالاستقالة من منصبه، رغم حملة حجب الثقة منه، من جانب أعضاء الفريق الكتالوني، التي تطالب برحيله، ويتمسك بالبقاء حتى نهاية عهده، وخوض انتخابات النادي المقبلة.