رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أزمة تونسية في انتخابات كاف.. ورئيس فيفا يتدخل لحسم الرئيس الجديد

06:04 م | السبت 10 أكتوبر 2020
أزمة تونسية في انتخابات كاف.. ورئيس فيفا يتدخل لحسم الرئيس الجديد

أحمد أحمد وإنفانتينو

يبدو أن انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" المقبلة، لن تمر بشكل هادئ كما حدث في 2017، والتي شهدت فوز أحمد أحمد بمقعد الرئاسة باكتساح.

وتلوح أزمة في الأفق بين مسؤولي الرياضة التونسية خاصة وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي، وطارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وعضو اللجنة التنفيذية بـ"كاف"، خاصة وأن الأول يرفض رئاسة الثاني لـ"كاف"، فيما يؤيد وزير الرياضة التونسي تواجده بقوة.

وأكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، دخل على الخط، بل وانقلب على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، لإبعاده عن رئاسة "كاف" خلال الانتخابات المقبلة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، أن "إنفانتينو" يؤيد تواجد التونسي طارق بوشماوي، في رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال الفترة المقبلة، خاصة بعدما أعلن الأخير ترشحه للانتخابات.

وأكد المصدر أن وزير الرياضة التونسي، يؤيد تواجد "بوشماوي" في رئاسة كاف، وتلقى دعما كبير من قبل وزير الشباب والرياضة هناك، للظهور بقوة على منصب الرئيس.

رئيس الاتحاد التونسي يرفض رئاسة بوشماوي وأحمد أحمد لـ"كاف" 

وشدد المصدر على أن "الجريء" يرفض رئاسة أحمد أحمد، لـ"كاف" مرة أخرى، وكذلك طارق بوشماوي، وأن هناك حزب داخل الاتحاد الأفريقي يرفض أيضًا استمرار أحمد أحمد، مما يعني أن هناك أزمة وصراع قوي منتظر بسبب الانتخابات المقبلة، خاصة وأن "الجريء" يؤيد تواجد شخصية عربية ولكن ليس "بوشماوي".

وكان التونسي طارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن الترشح للمنافسة على رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في انتخابات الجمعية العمومية غير العادية، المقررة إقامتها في العاصمة المغربية الرباط في 12 مارس 2021. 

وقال "بوشماوي" في رسالة توجه بها للاتحاد التونسي لكرة القدم، وتناقلتها وسائل الإعلام: "قررت الترشح لانتخابات منصب رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف)، وأرجو الحصول على دعمكم ومساندتكم لضمان أوفر حظوظ النجاح".

وتابع: "ترشحي يتجاوز التزامي الشخصي تجاه الكرة الأفريقية، ليشمل الهدف في تعزيز مكانة تونس في القارة الأفريقية".

وقال بوشماوي، الذي يشغل أيضا عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي للعبة: "أعتبر هذا الاستحقاق فرصة تاريخية أمام تونس لترأس هذا الهيكل الرياضي الكبير، والدفاع عن مصالح كرة القدم الوطنية في مناخ يزداد تعقيدا يوما بعد يوم".

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد