رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: نجاة بيكفورد من العقوبة رغم تسببه في "صليبي" فان دايك

03:52 م | الإثنين 19 أكتوبر 2020
تقارير: نجاة بيكفورد من العقوبة رغم تسببه في "صليبي" فان دايك

جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون

نجا جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون، من نيل أي عقوبة، بعد تدخله العنيف على الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس"، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لن يوجه أي عقوبات ضد "بيكفورد"، رغم تسببه في إصابة مدافع الريدز، بقطع في الرباط الصليبي.

وكتبت "سكاي سبورتس" في تقريرها أن تقنية حكم الفيديو راجعت اللقطة أكثر من مرة، وقررت أن فريق ليفربول لا يستحق الحصول على ركلة جزاء لأن "فان دايك" كان في موقع متسلل.

وأضاف الشبكة ذاتها، أن حكام الفيديو، رأت أن جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون لا يستحق بطاقة حمراء، بعد تدخله العنيف.

الاتحاد الإنجليزي يقوم بمراجعة الحالات وفقا لشروط معينة

وحاول مسؤولو ليفربول الاستفسار من مجلس حكام إدارة مباريات المحترفين، من أجل توضيح بعض القرارات التي اتخذها الحكام في ديربي المرسيسايد ضد إيفرتون، في قمة الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وجاء رد الاتحاد الإنجليزي، بأنه يراجع فقط القرارات والأحداث التي لم يتمكن حكم الساحة من مشاهدتها، ولم تقم تقنية حكم الفيديو المساعد بمراجعتها، ثم يصدر العقوبات بشأن تلك الأخطاء، ويتم تطبيق هذا الأمر على كل المباريات، وبالتالي حالة "فان دايك" لا ينطبق عليها تلك الحالة.

وتعرض فيرجيل فان دايك، للقطع في الرباط الليبي بعد تدخل عنيف من جوردان بيكفورد، ليخرج الهولندي مُصابا في الدقائق الأولى من مباراة الديربي، وأكدت شبكة "سكاي" نقلا عن مصدر في نادي ليفربول، أنهم لا يعلمون موعد عودة "فان دايك" وإن كان سيلحق بالموسم الجاري أو لا.

ولم يغب "فان دايك" عن أي مباراة مع فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه للفريق، حيث شارك في 93 مباراة بكل البطولات، وحقق الريدز خلال تلك المباريات 72 انتصارا وسقط في فخ الخسارة سبع مرات فقط، وأحرز الهولندي عشرة أهداف وحصل على أربع بطاقات صفراء منذ انضمامه لرفاق محمد صلاح.

وشكلت إصابة "فان دايك" ضربة قاضية لفريق ليفربول الذي جمع عشر نقاط فقط في أول خمس مباريات محتلا المركز الثالث، واكدت عدة تقارير في صحيفة "تايمز" وشبكة "أثليتك" أن موسم اللاعب انتهى بعد إصابته القوية في مباراة الديربي.