رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بوجبا عن قرار الاعتزال الدولي بسبب ماكرون: "خبر كاذب"

01:48 م | الإثنين 26 أكتوبر 2020
بوجبا عن قرار الاعتزال الدولي بسبب ماكرون: "خبر كاذب"

بول بوجبا وإيمانويل ماكرون

خرج الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب فرنسا، عن صمته بشأن ما أُثير مؤخرًا، بشأن إعلانه الاعتزال الدولي بسبب التصريحات التي أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والتي هاجم فيها الإسلام واعتبره مصدر الإرهاب الدولي.

ونفى "بوجبا" كل ما أثارته صحيفة "ذا صن" البريطانية، ، بأن لاعب وسط فرنسا، قرر اعتزال اللعب الدولي، مؤكدة أن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا، لم يعلّق على الأمر ولم يدلِ بأية تصريحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع العلم أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لم يصدر أي بيان رسمي بهذا الشأن.

وقام بول بوجبا -اللاعب المسلم-، بنشر صورة عبر الـ"ستوري" الخاصة بحسابه الرسمي على موقع "انستجرام" للخبر المنشور على صحيفة "ذا صن"، وكتب تعليقا عليها "أخبار كاذبة"، لينفي لاعب اليونايتد كل ما أُثير مؤخرًا في وسائل الإعلام المختلفة والتي أكدت أنه اتخذ بالفعل قرار الاعتزال الدولي بسبب تصريحات رئيس بلاده.

يُذكر أن ظهور بول بوجبا الأول مع منتخب فرنسا عام 2013، وخاض 72 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده مسجلا عشرة أهداف مع المنتخب الفرنسي، وساهم الدولي الفرنسي في تتويج الديوك ببطولة كأس العالم الأخيرة التي استضافتها روسيا 2018.

ريال مدريد يغلق ملف التعاقد مع بوجبا

من جهة أخرى، أنهي ريال مدريد، آمال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، للحصول على خدمات مواطنه بول بوجبا من مانشستر يونايتد، وهو الحلم الذي راوده منذ عودته لاستلام دفة الفريق الملكي من جديد، بعد عام من الرحيل عن قلعة "سانتياجو برنابيو".

وكشفت تقارير بريطانية، أن ريال مدريد أغلق ملف الحصول على خدمات بوجبا، الذي يعد الحلم الأكبر بالنسبة لزيدان، إذ يرى أن وجوده سيشكل إضافة قوية في وسط ميدان الريال، الذي عانى بشكل كبير على مدار الفترة المنقضية، رغم الأداء اللافت الذي قدمه فريقه، ما بدوره منحه فرصة التتويج بلقب الدوري الإسباني.