رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صلاح الخصم الأقوى.. تفاصيل قمة ليفربول ومانشستر سيتي بالبريميرليج

02:53 م | السبت 07 نوفمبر 2020
صلاح الخصم الأقوى.. تفاصيل قمة ليفربول ومانشستر سيتي بالبريميرليج

محمد صلاح لاعب ليفربول

يفتح ملعب "الاتحاد" أبوابه، في السادسة والنصف من مساء غد الأحد، لاحتضان مباراة مانشستر سيتي وليفربول، في لقاء يخوضه حامل اللقب من المركز الثاني، بفارق الأهداف عن ساوثهامبتون المتصدر، برصيد 16 نقطة، حصدها من الانتصار خمس مرات، ومنى بالهزيمة مرة وحيدة وتعادل مثلها، بينما يحتل السكاي بلوز المرتبة العاشرة، برصيد 11 نقطة.

ويدخل الغريمان المباراة، بنية استعادة الهيبة التي اهتزت منذ بداية الموسم الجاري، بسبب الظهور المتعثر للثنائي على مستوى جميع الأصعدة، وستكون المباراة محطة جيدة لتصحيح المسار، إذ يحشد ليفربول أهم أسلحته للقاء مانشستر سيتي، الذي وصفه يورجن كلوب بالأصعب في العالم، وذلك من خلال استعادة جزء من الغيابات. 

ويستعيد ليفربول خدمات المدافع جويل ماتيب، بعد تعافيه من الإصابة التي ألمت به مؤخراً، ليسد الفجوة التي تسبب فيها استبعاد فابينيو وفيرجيل فان دايك للسبب ذاته، ولكن في المقابل، سيفتقد لجهود تياجو ألكانتارا بسبب عدم جاهزيته، على أثر الإصابة الأخيرة، وغير ذلك ستكون جميع الخيارات متاحة أمام يورجن كلوب، لاختيار الأنسب، إذ من المتوقع أن يضع دييجو جوتا برفقة محمد صلاح وساديو ماني ويواصل استبعاد روبرتو فيرمينو. 

وفي المقابل، يأمل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، في السماح للأرجنتيني سيرجيو أجويرو، بالبدء في المباراة المرتقبة، بعدما عانى من إصابة في أربطة الساق، غيبته أسبوعين عن الفريق السماوي، وفي المقابل سيكون البرازيلي جابرييل جيسوس ضمن خطته للمباراة، على أن تصبح جميع عناصره الأساسية متاحة للمشاركة في اللقاء. 

 ويرى يورجن كلوب، أن معركة مانشستر سيتي، ستظل الأصعب على مدار الموسم، بل الأصعب في العالم على حد وصفه، باعتباره سيواجه فريقاً لا يقبل الهزيمة بسهولة، مشدداً على أن اللقاء المرتقب لن يحسم مصير اللقب كما يتوقع البعض، معتمداً على أن الموسم لا يزال في بدايته، ومن الصعب تحديد البطل بعد مرور سبع جولات فقط.

وسيكون محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، الخصم الأصعب بالنسبة لمانشستر سيتي، بالنظر إلى أرقامه الاستثنائية التي أضافها لسجله في تاريخ مواجهاته أمام السكاي بلوز، وذلك بخوضه تسع مباريات، استطاع خلالهم أن يسجل أربعة أهداف، وصنع اثنين آخرين.