رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يورينتي على خطى ميسي وتألق سواريز بانتصار أتلتيكو مدريد الساحق ضد قادش

03:00 ص | الأحد 08 نوفمبر 2020
يورينتي على خطى ميسي وتألق سواريز بانتصار أتلتيكو مدريد الساحق ضد قادش

لويس سواريز خلال مواجهة أتلتيكو مدريد ضد قادش

حقق فريق أتلتيكو مدريد فوزاً ساحقاً على حساب ضيفه قادش، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني الممتاز "الليجا".

وتقدم جواو فيليكس برأسية لصالح أتلتيكو مدريد مبكراً في الدقيقة الثامنة، بعد عرضية من زميله ماركوس يورينتي، بعد خروج خاطئ من حارس قادش، ونجح يورينتي في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 22، بمجهود فردي بعدما قطع الكرة من مدافع قادش داخل منطقة الجزاء وفاجأ حارس الضيوف بتسديدة مباغتة.

وفي الشوط الثاني، أضاف المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 51، من انفراد بحارس الضيوف، بعد تمريرة متقنة من زميله جواو فيليكس، واحتسبه الحكم عقب العودة لتقنية الفيديو التي أثبتت عدم وجود تسلل على سواريز، قبل أن يختتم فيليكس رباعية أصحاب الأرض في الدقيقة 90 بعد تمريرة من أنخيل كوريا.

وارتقى أتلتيكو مدريد لصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني مؤقتاً، بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة متساوياً مع ريال سوسيداد، حيث يتفوق عليه بفارق الأهداف فقط، بينما تجمد رصيد قادش عند 14 نقطة في المركز السادس.

وشهدت المباراة تألق لاعب الوسط ماركوس يورينتي، الذي سجل هدف وصنع آخر في نفس المباراة للمرة الرابعة في جميع البطولات منذ بداية عام 2020؛ فقط ليونيل ميسي فعل ذلك في مناسبات أكثر بين لاعبي اللا ليجا في نفس الوقت "5 مرات".

وواصل البرتغالي جواو فيليكس صحوته مع الروخي بلانكوس منذ بداية الموسم الجاري، حيث سجل 6 أهداف في آخر أربع مباريات له مع أتلتيكو مدريد في جميع البطولات، مثلما سجل في مبارياته الـ26 السابقة مجتمعة.

كما حافظ المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز على سجله المميز في الدوري الإسباني، حيث سجل هدف واحد على الأقل ضد كل الأندية الـ 29 التي واجهها في الدوري الإسباني.

وسجل سواريز لاعب برشلونة السابق، 5 أهداف من تسديداته الـ 8 على المرمى مع أتلتيكو مدريد في الليجا.