رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أولمبياكوس يهاجم "فيفا" بسبب أحمد حسن كوكا

12:19 م | السبت 21 نوفمبر 2020
أولمبياكوس يهاجم "فيفا" بسبب أحمد حسن كوكا

أحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس

وجه نادي أولمبياكوس اليوناني، اتهامات إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالتسبب في إصابة ثنائي الفريق بفيروس كورونا، لعدم اتباع البروتوكولات الطبية الخاصة بالجائحة، أثناء سفر المنتخبات لخوص تصفيات أمم أفريقيا.

وخاطب النادي اليوناني، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لإبداء عضبه الشديد بشأن إصابات فيروس كورونا، التي نالت من الثنائي أحمد حسن كوكا لاعب المنتخب الوطني، ويوسف العربي لاعب منتخب المغرب، خلال فترة التوقف الدولي المنقضية، التي يقرها الاتحاد الدولي، من أجل انطلاق مسيرة المنتخبات.

وبحسب صحيفة "البطولة" المغربية، فإن أولمبياكوس أرسل خطابا، يهاجم فيه "فيفا"، ويتهمه بالتقصير في الاهتمام بصحة اللاعبين أثناء تأديتهم للواجب الوطني مع منتخبات بلادهم، وهو الاتهام ذاته الذي وجهه النادي لعدد من الدول الأفريقية، بعدم الالتزام بالبروتوكول الطبي ضمن تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وكانت نتائج المسحات التي أجريت لأعضاء بعثة المنتخب الوطني، فور عودتها من توجو، أظهرت سلبية نتائج جميع أعضاء البعثة عدا ثلاثة وهم: اللاعب أحمد حسن (كوكا) وشادي الجيلاني المنسق الإعلامي للفريق ومحمد عبده مدلك الفريق، بالإضافة إلى استمرار إيجابية مسحة محمد النني.

وغادر أحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني، فندق إقامة المنتخب الوطني، متوجهاً إلى منزله، بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وإيجابية المسحة التي خضع لها مع بعثة الفراعنة، ليدخل في مرحلة العزل الصحي قبل الانضمام إلى فريقه مرة أخرى، لاستئناف مشوار المحلي.