رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. ميار شريف تتأهل إلى نهائي بطولة لاس بالماس للتنس

03:40 م | السبت 21 نوفمبر 2020
عاجل.. ميار شريف تتأهل إلى نهائي بطولة لاس بالماس للتنس

ميار شريف

تأهلت ميار شريف إلى نهائي بطولة لاس بالماس الدولية للتنس بإسبانيا، وذلك بعد فوزها على منافستها الألمانية جولي نيميير، 7-5 ، 5-7، 6-1 في مباراة استمرت لـ 3 ساعات، وستواجه كايا كانيبي لاعبة إستونيا المصنفة 101 عالميا في المباراة النهائية. 

وكانت ميار شريف قد تأهلت لنصف نهائي بطولة لاس بالماس، بعدما استطاعت ميار شريف أن تهزم البلجيكية لارا سالدن 2-0 بنتيجة (7-5، 6-3) في ربع نهائي البطولة، لتتأهل الى نصف نهائي بطولة لاس بالماس الدولية للتنس في إسبانيا.

وفازت ميار على الإسبانية مارتا كاستك 2-1 في دور الـ16 بالبطولة، حيث استطاعت أن تعود للمباراة مجددًا بعد خسارتها للمجموعة الأولى، وفازت بنتيجة 2-1 (4-6، 7-5، 6-2) في لقاء امتد ساعتين ونصف الساعة.

وتدخل لاعبة مصر هذه البطولة بهدف تحسين تصنيفها لتدخل ضمن أفضل مائة لاعبة في العالم.

وكانت بطلة مصر قد قفزت إلى المركز 132 عالميا والثاني عربيا بعد فوزها ببطولة تشارلستون الدولية للتنس بالولايات المتحدة الأمريكية في إنجاز كبير.

إنجاز ميار شريف في التنس

وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية في التاريخ تبلغ الدور الرئيسي في إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى بعدما وصلت للدور الرئيسي ببطولة رولان جاروس في أكتوبر الماضي، كما أنها أول مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية حيث ستلعب في أولمبياد طوكيو عام 2021.

جدير بالذكر أن ميار شريف تواجدت في مصر، الأسبوع الماضي، بعد فوزها ببطولة تشارلتون، لتوقيع عقد حملة دعائية وحضور حفل تكريم محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب الوطني الذي أقيم في أحد فنادق التجمع الخامس.