رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سابقة تاريخية: اختيار حكمة لمباراة يوفنتوس ودينامو كييف بدوري الأبطال

08:52 م | الإثنين 30 نوفمبر 2020
سابقة تاريخية: اختيار حكمة لمباراة يوفنتوس ودينامو كييف بدوري الأبطال

الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت

أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الاثنين، اختيار الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت لإدارة لقاء يوفنتوس ضد دينامو كييف في مدينة تورينو، مساء الأربعاء، لتصبح بذلك أول امرأة تدير مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت فرابارت، التي سوف تبلغ من العمر 36 عامًا، أول امرأة تدير مباراة في الدوري الفرنسي، كما تولت مسؤولية نهائي بطولة كأس السوبر الأوروبي 2019 بين ليفربول وتشيلسي في اسطنبول، وظهرت لأول مرة في الدوري الأوروبي في أكتوبر الماضي.

كما تم إدراج الفرنسية ستيفاني فرابارت في قائمة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 2009، وفي 28 أبريل 2019 أدارت أول مباراة للرجال في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بين أميان وستراسبورج.

ومن المنتظر أن تدخل الحكمة الفرنسية التاريخ من جديد، في حالة حضورها في ملعب "يوفنتوس آرينا"، مساء يوم الأربعاء المقبل، وإدارة مباراة يوفنتوس ودينامو كييف.

وكان فريق يوفنتوس تأهل بالفعل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا رفقة برشلونة، حيث يتفوق بثماني نقاط على دينامو كييف وفرينكفاروي في المجموعة السابعة قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

ومن المقرر أن يستضيف يوفنتوس يوم الأربعاء، نظيره دينامو كييف، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في اللقاء الذي سيقام على ملعب "أليانز ستاديوم " في تورينو، معقل السيدة العجوز.

يذكر أن يوفنتوس يحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط وقد حسم تأهله الى ثمن النهائي رسمياً، علماً أن برشلونة يحتل الصدارة برصيد 12 نقطة.

يوفنتوس يتعادل مع بينفينتو بالدوري الإيطالي

وكان فريق يوفنتوس، سقط في فخ التعادل أمام بينفينتو، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتا كولومبا، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي.

وسجل ألفارو موراتا، هدف يوفنتوس، في الدقيقة 21، قبل أن يدرك ليتزيا، هدف التعادل لفريق بينفينتو، في الدقيقة 45.

التعادل رفع رصيد يوفنتوس إلى 17 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع بينفينتو إلى النقطة العاشرة  في المركز الـ12.