رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نهائي دوري أبطال آسيا بحضور الجماهير.. وقطر تستضيف الألعاب الآسيوية

03:39 م | الأربعاء 16 ديسمبر 2020
نهائي دوري أبطال آسيا بحضور الجماهير.. وقطر تستضيف الألعاب الآسيوية

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، السماح بحضور الجماهير لنهائي دوري الأبطال، المقرر السبت المقبل، والذي سيجمع بين بيرسبوليس الإيراني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي في قطر.

وستقام المباراة النهائية في ستاد الجنوب، ويتباحث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع نظيره القطري، حول تفاصيل وبروتوكولات حضور الجماهير للنهائي، حيث سيتم الإعلان عنها خلال يومين.

بيرسبوليس الإيراني يواجه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في النهائي

وصعد بيرسبوليس لنهائي البطولة الأكبر في آسيا، بعدما تجاوز عقبة النصر السعودي، في نصف النهائي لغرب القارة،  بعد الفوز بضربات الترجيح بنتيجة 3/5، في المباراة التي أقيمت على ستاد "جاسم بن حمد"، في الدور نصف النهائي للمسابقة.

وكانت المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل هدف النصر عبدالرازق حمدلله، في الدقيقة 36، وأحرز هدف بيرسبوليس الإيراني مهدي عبدي قرا، في الدقيقة 42. أما أولساي فنجح في تخطي منافسه فيسيل كوبي الياباني، في منطقة الشرق.

وسيتأهل الفائز بدوري أبطال آسيا إلى بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في قطر، خلال فبراير شباط المقبل. 

قطر تستضيف دورة الألعاب الآسيوية

فازت قطر باستضافة دورة الألعاب الآسيوية لعام 2030، والتي ستقام في العاصمة الدوحة، بينما ستنظم المملكة العربية السعودية نسخة 2034 في عاصمتها الرياض. وجرى التصويت اليوم، خلال الاجتماع التاسع والثلاثين للجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي، في العاصمة العمانية مسقط، وتنافست الرياض والدوحة على استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.

وكان التصويت قد توقف لـ4 مرات، بسبب طلب الوفد السعودي بإيقاف التصويت الإلكتروني، بعد ظهور بعض اللقطات في الجهاز الرئيسي الخاص بالتصويت، تُظهر إمكانية التلاعب في النتائج الخاصة بالدولة المستضيفة لدورة الألعاب الآسيوية 2030، ليتم بعدها استئناف التصويت يدويًا.

وكانت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي، قد وافقت اليوم الأربعاء، بالإجماع على منح الفائز في التصويت، من ملفي قطر والسعودية، حق استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، بينما يحصل الملف الآخر على حق استضافة دورة عام 2034.