رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. باريس سان جيرمان يتعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو

05:48 م | السبت 02 يناير 2021
رسميا.. باريس سان جيرمان يتعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو

لأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الجديد لفريق باريس سان جيرمان

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تعاقده مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدرب السابق لأندية إسبانيول وساوثهامبتون وتوتنهام هوتسبير، وكتب النادي الباريسي عبر حسابه الرسمي على تويتر: «مرحبا بوكيتينو»، وسيتولى المسؤولية الفنية خلفا للمدرب الألماني توماس توخيل.

وتولي الأرجنتيني مسؤولية إسبانيول، حيث قاد الفريق في 160 مباراة، استطاع الفوز في 53 مباراة وتعادل 38 مرة، فيما خسر 69 مباراة، حيث تولى القيادة الفنية للفريق الإسباني من يناير 2009 حتى نوفمبر 2012.

وانتقل لتدريب فريق سواثهامبتون الإنجليزي في يناير 2013 حتى مايو 2014، وأدار 60 مباراة نجح في الفوز في 23 مباراة، وتعادل 18 مباراة وخسر 19.

وقام بتدريب توتنهام هوتسبير التي تعد الخطوة الأكبر في مسيرة المدرب الأرجنتيني، حيث لعب 293 مباراة، نجح في تحقيق الفوز في 160 مباراة وتعادل 60 مباراة، فيما تعرض للخسارة في 73 مباراة، وكان متوسط تسجيل الأهداف 1.91 هدف في المباراة الواحدة فيما يستقبل الفريق الإنجليزي مع الأرجنتيني 1.10 هدف لكل مباراة.

هالاند في خطط باريس سان جيرمان

ويرغب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لموقع «le10sport» الفرنسي، اليوم السبت، فإن القطري ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي، يضع هالاند ضمن قائمة التعاقدات لنادي العاصمة الفرنسية، من أجل دعم وتعزيز الناحية الهجومية للفريق، والمحافظة على تواجد البرازيلي نيمار بالخط الأمامي.

وكشف الموقع الفرنسي، عن أن رئيس النادي الباريسي يريد الإسراع لحسم صفقة المهاجم النرويجي هالاند، في الميركاتو الصيفي المقبل، وذلك في حالة التأكد من الرحيل المحتمل لـ كيليان مبابي عن النادي الباريسي في الصيف القادم.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 35 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن فريق ليون المتصدر.