رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد مباراة ريال مدريد وأتلانتا في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

01:33 م | الثلاثاء 23 فبراير 2021
موعد مباراة ريال مدريد وأتلانتا في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد وأتلانتا والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

تشهد العاشرة مساء غد الأربعاء، مواجهتين من العيار الثقيل؛ إذ يحل نادي ريال مدريد الإسباني ضيفا على فريق أتلانتا الإيطالي، فيما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، في إطار منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا «الشامبيونزليج» لكرة القدم، لنسخة الموسم الحالي 2020-2021.

ويستضيف فريق أتلانتا نظيره ريال مدريد على ملعب «جيويس»، في لقاء هو الأول بين الفريقين، حيث كانت المواجهة الوحيدة للفريق الإيطالي ضد أي ناد إسباني في بطولات أوروبا، ضد فالنسيا في دور الـ16 من نسخة الموسم الماضي، التي استطاع الفوز فيها بنتيجة 8-4 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب، وتأهل وقتها للدور ربع النهائي من المسابقة الأعرق أوروبيا على مستوى الأندية، وسيبث اللقاء عبر قناة beIN Sports HD 1 بتعليق عصام الشوالي.

ويتطلع أتلانتا لتكرار سيناريو الموسم الماضي، بالإطاحة بالفريق الملكي مثلما فعل مع فالنسيا، مستغلا الحالة الهشة للملكي هذا الموسم والغيابات العديدة التي تعاني منها كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الريال، علما بأن اللوس بلانكوس فازوا في آخر 5 مواجهات خارجية في دوري الأبطال أمام فرق إيطالية، ووصل ريال مدريد للأدوار الإقصائية للمرة 24 على التوالي، وهي أطول سلسلة في تاريخ البطولة.

واستطاع ريال مدريد الوصول لهذا الدور من البطولة، بعدما صعد كأول مجموعته برصيد 10 نقاط من الفوز بـ3 مباريات، وتعادل واحد، وهزيمة، وصعد أتلانتا كثاني المجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، أول المجموعة.

ويسعى ريال مدريد لمواصلة هز شباك مرمى الفرق الإيطالية في بطولات أوروبا، خاصة أنه نجح في الوصول لمرمى جميع منافسيه الإيطاليين من قبل، باستثناء يوفنتوس، وهو الفريق الإيطالي الوحيد الذي حافظ على شباكه نظيفة أمام الفريق الملكي في البطولة الأقوى بأوروبا، عام 2008؛ إذ فاز على النادي الملكي بهدفين دون مقابل.

تشكيل ريال مدريد وأتلانتا المتوقع في دوري أبطال أوروبا

ويفتقد الريال في هذه المواجهة عدد كبير من لاعبيه، وهم: بنزيما وهازارد وكارفاخال ومارسيلو وسيرخيو راموس وألفارو أودريوزولا وفالفيردي ورودريجو، ومن المتوقع أن يبدأ «زيدان» اللقاء بتشكيل مكون من: تيبو كورتوا، فيرلاند ميندي، ناتشو، رافائيل فاران، لوكاس فاسكيز، توني كروس، كاسيميرو، لوكا مودريتش، ماركو أسينسيو، ماريانو دياز، وفينسيوس جونيور.

على الجانب الآخر، يغيب هانز هاتيبور عن أتلانتا للإصابة، ومن المتوقع أن يبدأ المدرب جيان بييرو جاسبيريني المباراة بتشكيل مكون من: بيرلويجي جوليني، بيرات ديمسيتي، كريستيان روميرو، رافاييل تولويروبن جوسينس، ريمو فريلير، مارتن دي رون، يواكيم ماهلي، ماتيو بيسينا، لويس مورييل، ودوفان زاباتا.

موعد مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنجلادباخ في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

ويستضيف ملعب بوشكاش أرينا مباراة تجمع بين مانشستر سيتي ونظيره بوروسيا مونشنجلادباخ، ويدخل السيتي اللقاء وهو في أفضل أحواله؛ إذ يحتل صدارة الدوري الإنجليزي، كما أن الظروف مهيأة أمام كتيبة بيب جوارديولا لتحقيق الفوز ووضع قدما في الدور ربع النهائي، في حين يدرك مونشنجلادباخ صعوبة المهمة، لذلك يحتاج الفريق لبذل أقصى جهد داخل المستطيل لتحقيق الفوز، والذهاب للقاء الإياب بمعنويات مرتفعة، أملا في الإطاحة بالسيتيزينز، وسيبث اللقاء عبر قناة beIN Sports HD 2، بتعليق علي محمد علي.