رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. باتريس موتسيبي رئيسا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

02:58 م | السبت 06 مارس 2021
عاجل.. باتريس موتسيبي رئيسا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي

حسم الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، مقعد رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بعدما انسحب كل منافسيه قبل الانتخابات على مقعد الرئاسة، والتي من المقرر عقدها يوم 12 مارس الجاري، وكان أحمد ولد يحيى المرشح الموريتاني لرئاسة الاتحاد أخر المنسحبين من سباق الرئاسة.

ووجّه الاتحاد الجنوب أفريقي، التهنئة إلى «موتسيبي» بعدما حسم سباق رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الجنوب أفريقي دكتور باتريس موتسيبي أصبح رئيس الاتحاد الأفريقي القادم».

انسحاب منافسي موتسيبي وفوزه بمنصب رئيس كاف بالتزكية

وتابع حساب الاتحاد الجنوب أفريقي: «كل المنافسين لموتسيبي أعلنوا انسحابهم بشكل متفق عليه مع المرشحين الآخرين».

وقام أوجستن سنجور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، بالإعلان عن انسحابه من انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بل وقام بتزكية باتريس موتسيبي رئيس نادي صن داونز.

وقام «سنجور» بإرسال خطاب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كشف من خلاله انسحابه من انتخابات الكاف وتأييد تواجد موتسيبي في كرسي رئاسة الاتحاد خلال الانتخابات المقبلة.

مبادرة إنفانتينو كلمة السر في انسحاب منافسي موتسيبي

وكان الإيفواري جاك أنوما أعلن بدوره انسحابه بشكل رسمي من صراع الانتخابات على رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قبل أيام قليلة من موعد الانتخابات المقرر إقامتها في المغرب على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي.

وأكد «أنوما» في بيان أذاعة التليفزيون الإيفواري، تنازله على الترشح في سباق انتخابات الاتحاد الأفريقي، لصالح الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، في المبادرة التي تبناها السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من أجل مستقبل أفضل للكرة الأفريقية. 

وكان أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني، أخر المنسحبين، من سباق رئاسة الكاف، ليتأكد التحالف الذي أشارت إليه التقارير خلال الأيام الماضية بأن يتم تعيين المنافسين لموتسيبي رئيس صن داونز الجنوب إفريقي، في منصب النواب، بشرط أن ينسحب جميع المنافسين، وهو ما حدث بالفعل خلال الأيام والساعات الأخيرة.