رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير إسبانية: لابورتا يتواصل مع رايولا من أجل صفقة برشلونة الجديدة

07:08 ص | السبت 20 مارس 2021
تقارير إسبانية: لابورتا يتواصل مع رايولا من أجل صفقة برشلونة الجديدة

خوان لابورتا وإيرلينج هالاند

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية، عن رغبة نادي برشلونة في التعاقد مع المهاجم النرويجي الشاب إيرلينج براوت هالاند، نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، خلال سوق الانتقالات الصيفية في الموسم المقبل، لتدعيم هجوم الفريق الكتالوني، خاصة عقب رحيل المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز في بداية الموسم الجاري، إلى أتلتيكو مدريد.

وأكدت الصحيفة أن لابورتا بعد عودته لمقعد رئاسة نادي برشلونة، وفوزه بالانتخابات بدأ في اتخاذ خطوات جدية للتعاقد مع هالاند.

وأشارت الصحيفة إلى أن خوان لابورتا تواصل مع مينو رايولا وكيل المهاجم النرويجي، لإقناعه بالانتقال لبرشلونة خلال الصيف المقبل.

وانتقل هالاند لصفوف دورتموند في يناير 2020، قادماً من نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، ليقدم مستوى مميز حيث سجل 47 هدف وقدم 11 تمريرة حاسمة خلال 48 مباراة بجميع البطولات، ويمتد عقده مع الفريق حتى عام 2024، لكنه يمتلك شرط جزائي مما دفع كبار أوروبا للتفكير في ضمه ومن بينهم: برشلونة، ريال مدريد، ليفربول، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

صفقات نارية .. هالاند وأجويرو أسلحة لابورتا لتجديد عقد ميسي

يسعى خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة لتجديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة، الذي ينتهى نهاية الموسم الحالي، في ظل رغبة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في التعاقد مع البرغوث الأرجنتيني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بعد بعد تراجع نتائج برشلونة ورغبة ميسي في تغيير الأجواء قبل أن يفوز لابورتا ويعقبه الحديث عن تجديد عقد ميسي. 

وقوبلت عودة خوان لابورتا إلى رئاسة برشلونة بعد فوز ساحق في الانتخابات، بحماس وتفاؤل من جماهير برشلونة، حيث يتمتع بشخصية قوية في القيادة، ووصل النادي تحت قيادته إلى القمة حين حقق البلوجرانا السداسية عام 2009.

ويعد التحدي الأكبر بالنسبة لابورتا هو الإبقاء على ليونيل ميسي في النادي بعد أن أعرب قائد برشلونة عن رغبته في الرحيل في بداية الموسم الحالي. 

من ناحية أخرى، يحاول لابورتا تلبية طلبات البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، وحسب ما ذكرت «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، سيقدم لابورتا عرضًا رياضيًا واقتصاديًا للأرجنتيني يتضمن تنصيبه سفيرا للنادي.

ويسعى خوان لابورتا للتعاقد مع لاعبين «سوبر» مثل إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند وديفيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ الذي ينتهى تعاقده نهاية الموسم الحالي.

فيما يؤكد لابورتا رغبة النادي في التعاقد مع صديق ميسي المقرب سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وتصعيد اللاعبين الشباب من أكاديمية «لاماسيا».