رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول يستغل كوتينيو لحرمان برشلونة من ضم محمد صلاح

11:59 ص | السبت 20 مارس 2021
ليفربول يستغل كوتينيو لحرمان برشلونة من ضم محمد صلاح

محمد صلاح وكوتينيو

قرر نادي برشلونة الإسباني الاستغناء عن لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، لأي فريق يرغب في التعاقد معه، نظرا لوجود أسباب اقتصادية كبيرة في النادي الكتالوني ستجعله يضطر لدفع مبلغ مالي كبير لصالح نظيره فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، الأمر الذي يهدد مهمة البلاوجرانا في الظفر بخدمات الفرعون في الميركاتو الصيفي المقبل لموسم 2021-2022.

وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن نادي برشلونة اتخذ قراره بشأن لاعبه فيليب كوتينيو وهو التخلي عنه في انتقالات الصيف، نتيجة أسباب اقتصادية، إذ لا يرغب الفريق الكتالوني في دفع 20 مليون يورو لليفربول، وذلك بحال مشاركة اللاعب البرازيلي في 10 مباريات أخرى مع برشلونة.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة يعاني من أزمة اقتصادية بسبب الأزمة العالمية لوباء فيروس كورونا ولذلك من الصعب دفع أي أموال أخرى لليفربول، كما أن دفعه لمبلغ الـ20 مليون لإدارة الريدز تهدد مهمة الفريق الكتالوني في الدخول في مفاوضات مع محمد صلاح للتعاقد معه في الميركاتو المقبل، إذ أن البلاوجرانا سيكون مطالبا بأموال إضافية تتخطى قيمة صلاح حال استمرار كوتينيو.

قيمة متغيرات كوتينيو في عقده مع برشلونة

وتابعت الصحيفة الإسبانية أن عقد كوتينيو مع برشلونة يوجد به عدد من المتغيرات، وهي: دفع خمسة ملايين يورو بحال لعب لعب كوتينيو 25 مباراة مع برشلونة، و20 مليونا بحال لعب 100 مباراة، و10 ملايين إذا وصل البلاوجرانا لدوري أبطال أوروبا خلال أول عامين، فضلا عن خمسة ملايين إذا فاز برشلونة بالبطولة.

برشلونة يدفع 15 مليون يورو لليفربول

وكان الفريق الكتالوني قد دفع 15 مليون يورو لليفربول من إجمالي المتغيرات، ولدى كوتينيو حاليا 90 مباراة بقميص برشلونة، وإذا واصل اللعب في الفريق سيضع النادي في ورطة اقتصادية، لذلك ليس هناك أي مانع من جانب البارسا في رحيل كوتينيو في الصيف المقبل، على سبيل الإعارة أو البيع النهائي.

ورحل كوتينيو عن ليفربول وانضم لبرشلونة في يناير 2018، مقابل 120 مليون يورو مبلغ ثابت، فضلا عن متغيرات بقيمة 40 مليون يورو.

كومان يعلن قائمة برشلونة لمواجهة ريال سوسيداد

من ناحية أخرى، أعلن رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، قائمة فريقه لمواجهة ريال سوسيداد، وجاءت القائمة كالتالي: «تير شتيجن - دست - أراوخو - بوسكيتس - جريزمان - بيانيتش - برايثوايت - ليونيل ميسي - عثمان ديمبلي - بويج - نيتو - لينجليت - بيدري - ترينكاو - ألبا - ماتيوس - دي يونج - أومتيتي - فيربو - موريبا - مينجويزا - تيناس»