رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رغم غياب سواريز وفاتي.. برشلونة يسجل رقما قياسيا في الدوري الإسباني

10:53 ص | الإثنين 22 مارس 2021
رغم غياب سواريز وفاتي.. برشلونة يسجل رقما قياسيا في الدوري الإسباني

برشلونة وريال سوسيداد

نجح نادي برشلونة في الظفر بثلاث نقاط غالية من مضيفه فريق ريال سوسيداد، بعدما أمطر شباكه بنصف دستة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأحد، على ملعب «أنويتا» معقل الفريق الباسكي، في إطار مواجهات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا» للموسم الكروي الحالي 2020-2021.

وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، اليوم الاثنين، أن نادي برشلونة نجح في تحقيق رقم قياسي في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، خاصة أنه يعتبر أكثر الأندية تسجيلا للأهداف في الليجا هذا الموسم، بالرغم من رحيل لويس سواريز لأتلتيكو مدريد، وإصابة أنسو فاتي، الذي سيعود للملاعب بعد حوالي ثلاثة أسابيع.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الفريق الكتالوني نجح في تسجيل 67 هدفا بالدوري الإسباني متفوقا على ريال مدريد بفارق 18 هدفا، كما يتفوق على أتلتيكو مدريد، متصدر ترتيب الليجا، بفارق 16 هدفا.

برشلونة يصل إلى 100 هدف في الموسم الجاري

وتابعت الصحيفة في تقريرها أن البلاوجرانا بعد تسجيله نصف دستة أهداف في شباك ريال سوسيداد فقد وصل إلى الهدف رقم 100 هذا الموسم بكافة البطولات، حيث نجح لاعبو البارسا في تسجيل 67 هدفا بالدوري الإسباني، و18 هدفا في دوري أبطال أوروبا و12 في كأس ملك إسبانيا، و3 أهداف في بطولة السوبر الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن فاعلية برشلونة على مرمى الخصوم، على الرغم من تعرض الفريق الكتالوني لانتقادات كبيرة تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي قاد المهمة خلفا كيكي سيتين.

ميسي هداف برشلونة في الموسم الحالي

واختتمت الصحيفة أن ليونيل ميسي يعد أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في الفريق بواقع 29 هدفا، يليه جريزمان برصيد 14 هدفا، وعثمان ديمبلي 9 أهداف ثم فرينكي دي يونج برصيد 6 أهداف.