رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إنفانتينو: مسؤولو كاف يحتاجون إلى خدمة اللعبة وليس المصالح الشخصية

12:14 ص | السبت 24 أبريل 2021
إنفانتينو: مسؤولو كاف يحتاجون إلى خدمة اللعبة وليس المصالح الشخصية

إنفانتينو

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو: «هناك إمكانيات وموارد في قارة إفريقيا، ولكن في نفس التوقيت اعترف بضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل، من أجل خلق البيئة المناسبة للنجاح، والتي تتطلب إصلاحًا وقيادة رشيدة وقوية».

إفريقيا تمتلك إمكانات مذهلة

وخلال حديثه له مع مجلة «فوربس إفريقيا» أوضح: «قارة إفريقيا تمتلك إمكانات مذهلة، ولكن ما نحتاج إليه هو هيكلة وتنظيم وتطوير كرة القدم في القارة بأكملها، بطريقة تسمح للمواهب بالازدهار، والحصول على نتائج على مستوى كبار الرجال والسيدات».

وتابع: «لا أعرف أين ومتى ستظهر النتائج الملموسة على الساحة العالمية، ولكن هي تعتمد على سبل تنظيم وإدارة المؤسسة، بطريقة منسقة وموحدة، كلما كان ذلك أسرع، كلما ظهرت النتائج أسرع، والتفاؤل لا يمكن أن يصبح حقيقة، إلا إذا كانت القيادة في «الكاف»، تخدم اللعبة وليس المصالح الشخصية».

ضرورة دعم المشاريع المتطورة 

وأكد «إنفانتينو» خلال حديثه، بأنه لابد من إدارة المنظمة بطريقة معينة، ويجب تنفيذ الإصلاحات، لافتًا بضرورة إيجاد الوحدة في القارة ودعم المشاريع المتطورة، التي تنطلق من تطوير البنية التحتية، والمسابقات الجديدة للأكاديميات، وتدريب اللاعبين الشباب.

واختتم السويسري حديثه، بأن جميع ما ذكرة عالية في مناقشات يتم دراستها خلال الفترة الحالية، متمنيًا أن تتحد القارة بأكملها وراء هذه الموضوعات، بقيادة قوية لأخذ إفريقيا إلى قمة كرة القدم العالمية.